الرئيسيةالهدهدغضب بدائرة عكاشة ومطالبات بإسقاط عضويته.. فماذا عن السيسي؟

غضب بدائرة عكاشة ومطالبات بإسقاط عضويته.. فماذا عن السيسي؟

 

“خاص- وطن”- ما زالت أصداء لقاء عضو البرلمان الإعلامي توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلي في القاهرة حاضرة وبقوة في المشهدين الشعبي والسياسي بمصر، خاصة بعد تزايد وتيرة الغضب في دائرة عكاشة وبلدته، وتنظيم حملة لإسقاط عضويته ومحاسبته على التطبيع مع إسرائيل.

 

حملة لإسقاط عضوية عكاشة

أثار استقبال النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلي داخل منزله الخميس الماضي، موجة من الغضب بين أهالى دائرته “طلخا ونبروه” بمحافظة الدقهلية، إذ جمع عدد كبير من أهالى الدائرة استمارات على غرار “تمرد” لإسقاط عضويته من البرلمان. وقال طاهر محمد، أحد ناخبي الدائرة: أهل الدائرة ندموا على انتخاب عكاشة، لأنه كان يمثل الوطنية علينا واتعلمنا بعد كده مش هننتخب اللي هيقول شعارات واللي بيعمل في صمت دائما هو من يخدم مصر.. وعكاشة ضحك على البسطاء بأنه مفجر ثورة 30 يونيو وهو أول واحد خان الوطن.

 

وعلقت هبة علي على اعتداء النائب كمال أحمد على عكاشة بالحذاء داخل البرلمان، قائلة: الله ينور عليه واحنا لو شوفناه في الدائرة هنعمل كدا وهنستقبله بالجزم.. وعكاشة قدر يضحك على الناس البسطاء بأسلوبه على القناة وكان خطأ كبيرا من أهالي الدائرة.

 

الانسحاب من المنطقة «ج»

طالب “عكاشة” الشعب المصري خلال لقاء مع الإعلامية حياة الدرديري على قناة الفراعين الاستعداد لطلب إسرائيل من الجيش المصري بالانسحاب من المنطقة «ج» في سيناء، والمحرم دخول معدات حربية ثقيلة وقوات بأعداد كبيرة فيها. وأضاف: إسرائيل استغلت الموقف وصدَّرت للعالم كله أن مصر تزعم السلام وأنها لا تريد سلامًا مع إسرائيل، ومن الجائز أن تنقض معاهدة السلام التي وقعها الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

الدولة تختبر الشعب عبر عكاشة

اتفق عدد من الإعلاميين خلال تغطيتهم لأزمة النائب توفيق عكاشة أن هناك علاقة بين البرلماني وأجهزة الدولة السيادية، مؤكدين أن تصرفه لم يكن عشوائيًا. وأجمع غالبية الإعلاميين على وجود أن الدولة تحرك عكاشة وتدعمه، مُتهمين أجهزة سيادية بالوقوف وراء النائب في محاولة لجس نبض الشعب بشأن قبوله التطبيع مع إسرائيل.

 

لميس الحديدي: عكاشة مقابلش السفير الإسرائيلي من نفسه

أكدت الإعلامية لميس الحديدي أن إقدام النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس البرلمان، على استضافة السفير الإسرائيلي في منزله لم يكن تصرف فردي من عكاشة. وأضافت أنها على ثقة أن هناك من دفع عكاشة لهذا الأمر وطلب منه استضافة السفير الإسرائيلي في منزله لهدف معين.

 

خالد صلاح: الدولة هي من تستخدم توفيق عكاشة وتحميه

قال الإعلامي خالد صلاح، إن الدولة تستخدم توفيق عكاشة لتوريط الإعلاميين وإظهار الصورة أن الإعلام هو عكاشة ليتشاجر الإعلاميين وتخرج الدولة كسبانة. وأضاف صلاح: مين اللي عايز إعلام الزيطة والفوضى؟ مين اللي عايز البرلمان ميهتمش باللوائح ويهتم بجمع توقيعات لغلق بعض القنوات؟، متابعًا: لوكان هناك تخطيط بهذا الانحطاط من الدولة فستخسر الدولة كثيرًا وسيصبح الإعلاميين الذين يتحدثون بصوتها خونة وعملاء.

 

القرموطي: توفيق عكاشة مسنود

أكد الإعلامي جابر القرموطي أن توفيق عكاشة مسنود من الدولة ، قائلًا: اللي يقولي عكاشة مش مسنود من حد يبقى مبيفهمش حاجة. وأضاف القرموط أن عكاشة لعب بالبلد والسيسي وكل القيادة السياسية. وتابع: هذا النائب مسنود من حد عاوز يخرب البلد، ده مش بيشتغل من دماغه، الراجل ده كل يوم بيشحت على التليفزيون وعاوز يجمع فلوس.

 

مجدي طنطاوي: مسلسل لإلهاء الشعب

وصف الإعلامي مجدي طنطاوي، أزمة توفيق عكاشة عضو مجلس النواب، بسبب استضافتة السفير الإسرائيلي في منزله بالمسلسل، مؤكدًا أنه مجرد مسلسل تستخدمة الدولة لإلهاء الشعب. وقال طنطاوي: الأفضل للمواطن الذي يعيش في مصر أن يتظاهر بالجهل والعبط وأن يتابع الأحداث وكأنه ساذج لا يفهم ما يدور حولة حتى يريح باله من المسرحيات التي تدور على الساحة السياسية.

 

ماذا عن نظام السيسي؟

لا شك أن الحديث عن دعم نظام السيسي للقاء عكاشة مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة له مردود سيء على غضب المواطنيين من النظام الحاكم، لا سيما وأن العلاقات بين تل أبيب والقاهرة تشهد تقاربا ملحوظا منذ وصول السيسي لرئاسة الجمهورية، فضلا عن تبادل السفراء بين البلدين.

 

توجه أهالي دائرة عكاشة الانتخابية نحو تنظيم حملة لإسقاط عضويته، قد يوسع الدائرة حتى تصبح شرارة تشعل انتفاضة إسقاط نظام السيسي، لا سيما وأن تصريحات عكاشة نفسها أكدت أن الدولة وأجهزتها الأمنية كانت على علم مسبق باللقاء الذي جمعه مع السفير الإسرائيلي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث