الثلاثاء, مايو 24, 2022
الرئيسيةالهدهدتميم البرغوثي: السعودية على كفّ عفريت .. وهذا ما سيحصل إذا لم...

تميم البرغوثي: السعودية على كفّ عفريت .. وهذا ما سيحصل إذا لم تقم ثورة حقيقية في مصر

(خاص – وطن) قال الشاعر الفلسطيني المعروف تميم البرغوثي، إن سوريا تمشي نحو كارثة تتضاءل أمامها كوارث العراق من أيّام المستعصم وهولاكو، وأن مصر تنتظرها أيام عصيبة، إذا لم تنتفض في وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظامه.

 

وكتب البرغوثي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعيّ “فيسبوك”:” سوريا تحديدا ماشية واثقة الخطى الى كارثة تتضاءل أمامها كوارث العراق من ايام المستعصم وهولاكو… واللطيف ان الحرب العملاقة اللي جاية مش هتبدأ الا بالهدنة العرجا دي… سوريا هتلبس في الحيط وهتلبّس الامة معاها… وسوريا من غير عراق يردها يبقى ما لهاش غير مصر… ايران محاصرها حلفاء سَكّة وتركيا مقيدها ناتو… يا أهل مصر احنا داخلين على ايام زحل لو ما قمناش!”.

tamim1

 

وأضاف: “يا أهل مصر، مش كلام عاطفي، بس سوريا والعراق ولبنان وفلسطين متعلقين في رقبتكم، لو مصر ما طيرتش الجنرال سلومة الاقرع، المشرق هيبوش والله ومش هيفضل منه معلقة!. الأتراك مقيدهم الناتو والايرانيين بيختاروا حلفا عِنَب بيغرقوهم في كباية شاي، والسعودية على كف عفريت، والباقي اكبر بلد فيهم قد شارع نوال… يا اخوانا شوفولكم حل في شجرة الدر ودوروا على اي محمود مستخبي على اي قهوة واتوكلوا على الله!”.

tamim3

وقال: “لو مصر ما قامتش فيها ثورة بجد، وأيوة، لغت كامب ديفيد، وأيوة خلت سينا وغزة غابة سلاح، الناس في سوريا، هايموّتوا بعض بالحِلَل والمواعين، وسوريا ولبنان هيتعرضوا لاجتياح شامل…”.

tamim2
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث