الثلاثاء, مايو 24, 2022
الرئيسيةالهدهدمصادر خاصة لـ"وطن": سجناء طرطوس يضربون عن الطعام وهذه مطالبهم

مصادر خاصة لـ”وطن”: سجناء طرطوس يضربون عن الطعام وهذه مطالبهم

بعد أن قامت قوات النظام السوري بترحيل عدد من سجناء “عدرا” بريف دمشق إلى سجن طرطوس منعت السلطات أهاليهم من زيارتهم، بالرغم حصول الأهالي على موافقات أمنية بشأن ذلك.

 

وذكرت مصادر خاصة لــ”وطن” أن حالةً من القلق تسود السجناء السياسيين؛ خوفاً من تعرض السجناء الجنائيين المتواجدين في نفس الزنزانات لهم وإيذائهم أمام غياب قوة الشرطة المسؤولة عن السجن.

 

ونتيجة للمعاملة الطائفية وسوء الإدارة الطبية بدأ السجناء السياسيون حملة اضراب عن الطعام معلنين المطالب التالية:

 

1- إعادة النظر بالأحكام الصادرة بحقهم من محكمة الإرهاب.

 

2- مقابلة وزير الداخلية لإطلاعه على الوضع المزري الذي يعيشون فيه بالسجن من تمييز طائفي ومعاملة السجناء الجنائيين لهم بطائفية وتغاضي ادارة السجن عن قدرتها على مساعدة السجناء السياسيين.

 

3- عودتهم الى سجن عدرا؛ لأن جميع المعتقلين من سجن عدرا تم نقلهم بشكل تعسفي الى سجن طرطوس وهم جميعهم من أبناء محافظة دمشق وريفها.

 

وكان السجناء الجنائيون قد تظاهروا في سجن طرطوس المركزي بعبارات احتجاج طائفية ضد مدير السجن وأخرى عنصرية ضد المعتقلين السياسيين معهم، اعتراضاً على زيادة عدد المعتقلين السياسيين المنقولين من سجن عدرا المركزي اعتقاداً منهم أن ذلك أدى لتراجع الوضع المعيشي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث