الرئيسية » تقارير » فورين بوليسي: الناخبون المسلمون في فيرجينيا “غاضبون” ويتحدون دونالد ترامب

فورين بوليسي: الناخبون المسلمون في فيرجينيا “غاضبون” ويتحدون دونالد ترامب

 

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن الناخبين المسلمين في ولاية فيرجينيا يشعرون بأنه الولايات المتحدة لم تعد موطنا لهم، معربين عن غضب وتحدى تجاه المرشح الجمهوري دونالد ترامب، المعروف بتصريحاته المعادية للمسلمين.

 

وأشارت المجلة الأمريكية الأشهر، في تقرير لها أمس الإثنين، إلى أن نحو 170 ألف مسلم يعيشون حاليا في فيرجينيا، بينهم الكثير من اللاجئين العراقيين الذين جاؤوا للولايات المتحدة بعد اشتعال الحرب الأمريكية في العراق.

 

وبحسب فورين بوليسي فإنّ هذه الولاية التي يجرى التصويت في جولة الثلاثاء الكبير التي تشمل 13 ولاية وإقليم، تشكّل واحدة من الولايات المهمة سياسيا والتي تشتد فيها المنافسة في الانتخابات العامة.

 

وأضافت المجلة الأمريكية أن تزايد التنوع العرقي وتراجع الناخبين البيض ساعد في تحول ولاية فيرجينيا من ولاية حمراء للجمهوريين إلى اللون البنفسجي، الذى يشير إلى تنوع اتجاهات الناخبين، وقد أصبحت الولاية واحدة من أكثر الولايات التي يتزايد فيها عدد السكان المهاجرين القادمين من الشرق الأوسط.

 

وأكّدت فورين بوليسي أن العداء العلني تجاه الجاليات المسلمة تزايد في الجانب السياسي داخل الولايات المتحدة في ظل الصراع الانتخابي نحو الرئاسة، فضلا عن القلق العام حول الإرهاب.

 

وشدّدت فورين بوليسي على أنّ استطلاعات الرأي السابقة للثلاثاء الكبير، تشير إلى تصدر ترامب في فيرجينيا بأكثر من 14.5% عن منافسيه، كما أنه يتقدم في 8 من 11 ولاية أخرى تشملهم الجولات الانتخابية الثلاثاء.

 

ومع ذلك، فإن المسلمين في فيرجينيا يمثلون مثالا قويا على كيفية تأثير التغير الديمغرافي إذ أنه يمكن في نهاية المطاف أن يعرقل التوازن السياسي في عدد قليل من الولايات الهامة.

 

وختمت المجلة الأمريكية بالقول بأنّ الانتخابات الرئاسية السابقة قد أظهرت أن تأثير التغييرات الديموغرافية يمكن أن يكون كبيرا، ففى 2012 فاز الرئيس باراك أوباما، في فيرجينيا، بنسبة 37% من تصويت البيض، وهو ما حدث في الانتخابات الرئاسية عام 2000 عندما فاز جورج دبليو بوش على آل جور.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.