الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلة"10" طرق لخسارة الوزن من دون اتّباع حمية

“10” طرق لخسارة الوزن من دون اتّباع حمية

- Advertisement -

 

  1. نظّم مواعيد وجباتك: ضع وقتاً محدداً لتناول الطعام نحو 20 دقيقة لتعوّد نفسك أن تأكل ببطء، وهي من أفضل الطرق لخسارة #الوزن من دون اتباع حمية قاسية. واثناء تناولك الطعام تلذذ بكل قضمة حتى نهايتها وقطّع الطعام لحصص أصغر لتحفز هرمونات جسمك، لانك عندما تتناول الطعام بشكل سريع لا تمتلك معدتك الوقت الكافي لاخبار الدماغ بأنك شبعت وهذا ما يؤدي الى اكتساب الوزن.

 

  1. نوم اكثر ووزن اقل: بحسب دراسة قام بها باحث في جامعة ميشيغن تبيّن أن النوم لساعة اضافية في الليلة يساعد في خسارة 14 باونداً في سنة. ويظهر سيناريو دراسته أنه عندما يستبدل الخمول وتناول الوجبات المعتادة بالنوم، فإن هذا يخفف من اكتساب السعرات الحرارية بنسبة 6%. وتختلف النتائج بين شخص وآخر، لكن يساعد النوم بطريقة أخرى والدليل أنه عندما تنام أقل من 7 ساعات ترتفع شهيتك وتجعلك تشعر بالجوع بطريقة غير اعتيادية.

 

  1. تناول المزيد من الخضار: استخدم 3 أنواع من #الخضار على العشاء الليلة، وستأكل أكثر من غير أن تشعر بذلك. فالتنويع في حِيل الطعام تجعل الاشخاص يتناولون المزيد من الخضار والفاكهة، وهي طريقة رائعة لخسارة الوزن لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الالياف والمياه مع سعرات حرارية أقل وقم بالطهي دون زيادة الدهون واستبدلها بعصير الليمون والاعشاب.
- Advertisement -

 

  1. تناول الحساء: زِد طبق الحساء الى وجباتك اليومية فتشبع من دون الحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية. فتناول الحساء في بداية الوجبة يخفف من شهيتك ويبطئ من عملية تناول الطعام واستبدل الحساء الغني بالكريمة بحساء الخضار لانه يحتوي على أقل سعرات حرارية.

 

  1. تناول الحبوب الكاملة: مثل الأرز الاسمر والشعير والشوفان والحبوب الكاملة التي تفيد في خطة انقاص وزنك، وتساعدك ايضاً في تحسين مستوى الكوليستيرول. وتجدها في البيتزا والفطائر والكعك والمعكرونة والخبز الابيض.

 

  1. ركز على ملابسك المفضلة: علق واحدة من ثيابك المفضلة القديمة لديك بهذه الطريقة تركز على القياس وتحفزك على تخفيف تناول الطعام لتمكنك من ارتداء الثوب من جديد.
- Advertisement -

 

  1. احتساء الشاي الاخضر: أظهرت الدراسات أن احتساء الشاي الاخضر يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهو مشروب منعش بعيداً من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية.

 

  1. تناول الطعام في المنزل: تناول الوجبات المطبوخة على الاقل 5 مرات في الاسبوع، إذ وجدت دراسة Consumer Reports أن هذه أفضل طريقة لخسارة الوزن.

 

  1. استبدل الصلصة البيضاء بالحمراء: اختار الصلصة الحمراء لتناول المعكرونة بدلا من تناولها مع صلصة الالفريدو البيضاء، فالصلصة الحمراء الغنية بالطماطم تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية. لكن تذكر أن الكمية تؤثر في الوزن لذا عليك اختيار كمية المعكرونة ما يقارب حجم كرة التنس.

 

  1. احرق المزيد من السعرات الحرارية: اخسر 10 باوندات في السنة من دون اتباع حمية غذائية قاسية من خلال حرق 100 سعرة حرارية. اليك بعض الخطوات: امشي ميل واحد لنحو 20 دقيقة أو نظف المنزل لمدة نصف ساعة أو هرول نحو 10 دقائق.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث