الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدمجلة أمريكية.. الخطر الذي يهدد أوروبا ليس داعش بل "شبيحة الأسد" بينهم...

مجلة أمريكية.. الخطر الذي يهدد أوروبا ليس داعش بل “شبيحة الأسد” بينهم حراسه

كشفت مجلة “تابلت” الأمريكية عن تقرير سلطت فيه الضوء على وجود مجرمي الحرب من قوات الأسد والميليشيات المساندة له في الدول الأوروبية طلباً للجوء.

 

وأكدت المجلة في تقريرها بأن الخطر الذي يهدد أوروبا ليس داعش بل شبيحة الأسد”.

 

فقد كشف كاتب التقرير “بن دافيس” عن لجوء “علاء الخليل” الحارس الشخصي لبشار الأسد، بالإضافة إلى محمد كنعان الذي ظهر مع الأسد أثناء زيارته الأخير لمقر قواته القريب من جوبر العام الماضي.

 

ويشير الكاتب إلى أن الغالبية العظمى من اللاجئين السوريين لا يشكلون تهديداً مباشراً للأمن القومي. ولكن كان هناك اتجاه مقلق، ربما بقدر استفادة ما يصل إلى 1000 من المقاتلين الموالين للأسد المتورطين في جرائم حرب من عروض اللجوء السخية.

 

ويوضح أن هؤلاء “الشبيحة” الذين صادفهم في أوروبا، كانوا قد عينوا من قبل ماهر الأسد شقيق بشار، لقمع الاحتجاجات التي اندلعت في عام 2011. وفق ترجمه موقع “السورية نت”.

 

ويتساءل الكاتب: “عند هذه النقطة قد يسأل البعض لماذا يكون هؤلاء الرجال أشد خطراً من داعش؟ الجواب هو أن الحكومات الأوروبية قد حددت داعش، وليس نظام الأسد، كعدوها الرئيسي، وهم يبحثون عن أعضاء داعش، والذين يتم إحباطهم غالباً بعد وقت قصير من دخولهم الدول الأوروبية، وهم أقل تهديداً لأنهم ببساطة لا يعطون الفرصة لتشكيل التهديد.

 

ويعتبر كاتب التقرير أن وجود مقاتل سيء السمعة من ميليشيا “حزب الله” في أوروبا هو أمر مقلق “فقد فجر حزب الله أهدافاً مدنية في أوروبا من قبل، هل سيكون لدى رجل مثل ليث تحفظات قليلة حول قتل الأوروبيين كداعش؟

 

ويضيف الكاتب في نهاية التقرير  ” يرتكب الشبيحة بالفعل جرائم في وطنهم الجديد، فقد تم نهب مطعم فلافل بيروت سكام لرفعه علم الثورة السورية، وشوّه مرتكبو الجريمة العلم وكتبوا سورية الأسد على الجدران، وتمت كتابة تهديدات بالقتل أيضاً. وبعضهم يواصل ترويع مواطنيهم ويتاجرون بالمخدرات.

 

يختم الكاتب قائلاً: “داعش هي خطر لا شك فيه ولكن الغالبية العظمى من التهديدات الحقيقة التي تواجه الغرب الآن يمكن أن تعزى إلى نظام الأسد بلا منازع، وليس إلى معارضيه”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث