مصادر برلمانية تكشف لـ”وطن” أسباب استقالة النائب هند الفايز من البرلمان الأردنيّ

0

(وطن – عمان) كشفت مصادر برلمانية لصحيفة “وطن” أن النائب في ، قدمت استقالتها ظهر اليوم الاثنين، احتجاجاً على إصرار رئيس مجلس النواب على عدم منحها مناقشة او سماع مقترحها بالتزامن ومناقشة .

 

وأوضحت المصادر ان استقالة الفايز رداً على تكرار ممارسات قمعية يمارسها رئيس مجلس النواب حيال مناقشتها لملفات تشريعية ورقابية، ما يشكل خرقاً للدستور والنظام الداخلي، خاصة وانها ابدت اعتراضا فيما يتعلق بالمادة ” 8 ” من مشروع قانون الانتخاب والمتعلق بتقسيم و .


وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة طالب الفايز ان تتحدث وفقاً لتشريعات النظام البرلماني، ما اثار حفيظتها ملوحة بتقديم الاستقالة، فرد عليها الطراونة: “قدميها وسأوافق عليها “.

 

وكشفت النائب الفايز في وقت لاحق برسالة عبر تطبيق “الواتس اب”: “قبل قليل قدمت استقالتي إلى المجلس اليوم على طاولة رئيس المجلس اثناء انعقاد الجلسة تحت القبة، وذلك لإصرار رئيس المجلس على عدم مناقشة أو حتى سماع اقتراحها ، خاصة وانها ممارسات لطالما تكررت”.

 

ورفضت “الفايز” ان تكون بمثابة “شاهد الزور” في اهم قانون إصلاحي يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة خاصة فيما يتعلق بالمادة ” 8 ” من مشروع القانون.

 

وكانت النائب الفايز اتهمت قوات الأمن الأردني أمس ” بدفعها ” خلال مؤازرتها ممثلي 6 أحزاب سياسية نفذت وقفة احتجاجية قبالة دار البرلمان الأردني اعتراضا على مشروع قانون الانتخاب بالتزامن ومناقشته من قبل أعضاء مجلس النواب.

 

وطالبت بإقالة وزير الداخلية الاردني رداً على الاعتداء عليها واعتقال أمناء أحزاب سياسية رافضة لمشروع القانون وبعض التعديات التي طالته، مهددة بتقديم استقالتها في حال تجاهل الحكومة والبرلمان إعادة طرح الثقة في الوزير الذي دخل حكومة النسور مؤخراً في اعقاب الإطاحة بالمثلث الأمني الأردني دفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.