الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةتقاريركاتب إسرائيلي: ثورة جديدة في مصر ولا أحد تخيل ما يحدث اليوم...

كاتب إسرائيلي: ثورة جديدة في مصر ولا أحد تخيل ما يحدث اليوم بعد “ثورة الضباط الأحرار”

- Advertisement -

 

علق الكاتب الإسرائيلي درور مانور على الأحداث الدائرة في مصر, مستذكرا ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من خلال “جيل صغير” كما وصفهم وغير مسلح من الثوار الذين نجحوا بالإطاحة بالديكتاتور مبارك  بعدما حكم البلاد 30 عاما.

 

- Advertisement -

وأضاف الكاتب الإسرائيلي في مقاله صحفية أن مبارك تعرض لإهانة طويلة منذ الإطاحة به، حيث تنقل بين إقامته الجبرية بشرم الشيخ، وسجن طرة والمستشفى العسكري بالمعادي، كما اتهم بقتل متظاهرين، وسرقة مليارات، والاستحواذ على قصور وصفقات غاز مع إسرائيل ، في سلسلة محاكمته الطويلة، حيث يقضي مبارك الآن حكما بالسجن 3 سنوات.

 

وفي مقال له نشرته الإذاعة الإسرائيلية ” كول باراما ” المحسوبة على التيار الحريدي (المتدينون اليهود) أوضح أن هذه السلسلة لم تنته بعد ووضعه القانوني يصبح أكثر تعقيدا، في وقت تتكشف المزيد من قضايا فساد مالي ضخمة.

- Advertisement -

 

وتساءل  هل تحسن وضع مصر فعلا بعد ثورة التحرير؟ بلا شك المسالة معقدة. وأشار إلي أن الوضع كئيب في مصر ، حيث زجّ برئيسين سابقين في السجن،  فمن كان يتصور أن سابقة كهذه ستحدث يوما في تاريخ مصر ما بعد “ثورة الضباط الأحرار” في يوليو 1952.

 

وتابع أن الثورة  لم تحقق أهدافها، رغم آمال أبناء الجيل الصغير. كما لم يتمكن النظام في مصر من حل المشكلات القائمة، بل ربما عمقها.  وأكد أنه رغم العوائق والمشكلات الكثيرة يمكن القول أن الثورة أخرجت إلى الضوء صوت المواطن البسيط، الذي  لم يعد يخاف كما في الماضي، ولن يتنازل لمؤسسات الحكم في البلاد.

 

وأشار إلي أن كل المصريين على استعداد في أي وقت للخروج للتظاهر والبدء في ثورة جديدة، أيا كان الثمن.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث