بـ 9 مليارات دولار.. الرز السعودي ما زال يتدفق على مصر رغم مواقفها المخيبة وتراجع أسعار النفط

2

قال محافظ البنك المركزي، طارق عامر: إنه تم توقيع مذكرات تفاهم اليوم السبت، مع السعودية، باستثمارات 9 مليارات دولار، سيتم ضخها خلال الفترة المقبلة.

وأشار عامر، في كلمته خلال فعاليات منتدى “أفريقيا 2016″، والمنعقد في شرم الشيخ، إلى أن الاستثمارات الجديدة سيتم ضخها في عدة مجالات، منها الطاقة الجديدة والموانئ والعقارات.

وأكد محافظ البنك المركزي، أن الإجراءات التي اتخذها البنك خلال الفترة الأخيرة ستنعش الاقتصاد المصري قريبا جدًا، وأنها تهدف إلى تنظيم وضع الاقتصاد المصري، حتي يستفيد المواطن من توافر السلع بأسعار المناسبة.

واتخذ البنك المركزي عدة إجراءات الفترة الماضية، منها، وضع ظوابط على الاستيراد، وقيود على تدوال الدولار بالكاش، ووضع سقف للإيداع الدولاري.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الاسد الهصور يقول

    والله لو كل اموال السعودية والخليج دفعت لمصر ما بين منها ريال ولا المصريين يردون الجميل للسعودية تماما هم مثل حزب اللات اللبناني واني كمراقب اتابع لا يمكن ان نصدق مسافة السكة
    للاسف ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم اللي مش شبعان تمردا
    انظر لدولة مثل الاردن لم تنتظر لحظة واحدة عند اللزوم لماذا لانهم عرب اصليين نشامى سنة

    1. احمد/ مصري مقيم في المملكه المتحده يقول

      طبعا واضح انك كردني اصيل متسول زي شعبك الواطي المرتزق اللي بنى بلده من الشحاته على اللاجئين الفلسطينيين من سبعين سنه و هما لسه في المخيمات برغم عشرات المليارات اللي اندفعت من دول الخليج و غيرها للفلسطينيين في الاردن. و الان مسيرة الشحاته تستمر بالشحاته على اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات صحراويه تنفق عليها دول العالم لكن الحكومه الكردنيه تسولت و تتسول عليهم و اخر طلب شحته كان ب٧ مليار دولار!!! طبعا ايجار الارض الصحراويه اللي اللاجئين مقيمين عليها. ده غير موقفكم البطولي العظيم مع العراق في غزو الكويت و بعد كده موقفكم العظيم البطولي في غزو العراق في ٢٠٠٣ لما فتحتوا اراضيكم للقوات الامريكيه لغزو العراق ومطاعم موفق جبري طبخت نصف مليون وجبه للجيش الامريكي يوميا!! و حاليا موقفكم العظيم من الثوره السوريه و الاتجار بها. روح يلعن ابوك لابو الاردن مملكة المناسف و الطبايخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More