AlexaMetrics من نصدق:"بلومبرغ" تقول إن أبوظبي قد تستدين ووزيرة السعادة الإماراتية تقرر زيادة الرواتب 100% | وطن يغرد خارج السرب

من نصدق:”بلومبرغ” تقول إن أبوظبي قد تستدين ووزيرة السعادة الإماراتية تقرر زيادة الرواتب 100%

وطن – اتخذت وزيرة السعادة الإماراتية المعينة حديثا، عهود الرومي (22 سنة) ، أول قراراتها بإعطاء منحة لكل موظفي الدولة بنسبة تصل إلى 100 بالمائة من الراتب الأساسي الذي يتقاضونه.

ووجدت الوزيرة الشابة، أن مفتاح السعادة لكثير من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمثل في زيادة رواتبهم بالدولة.

وقالت مصادر إعلامية إماراتية، إن هذا القرار “قد أسعد بالفعل الشعب الإماراتي” الذي اعتبر أن هذه الوزيرة تسير في الإتجاه الصحيح لتحقيق الأهداف التي بعثت من أجلها هذه الوزارة.

يذكر أنّ شبكة “بلومبرغ” الأمريكية كشفت في تقرير لها، أن احتياطيات البنك المركزي الإماراتي من الاصول الأجنبية انخفضت بنحو 12 مليار دولار في يناير/كانون ثاني الماضي مقارنة بالشهر السابق عليه، بينما تكافح أبوظبي، ثاني أكبر اقتصاد بالعالم العربي، تأثيرات الانخفاض الحاد في أسعار النفط، والمضاربات ضد عملتها.

ويأتي ذلك فيما توقعت خبيرة اقتصادية أن تلجأ هذه الدولة الخليجية إلى الاستدانة عبر إصدار سندات حكومية؛ وذلك لدعم الإنفاق الحكومي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *