الرئيسية » الهدهد » على خلفية اعتقال “أبو الليل”.. دحلان “يردح”  لعباس ومؤيده السلامين حاول تلميعه فجلب له اللعنات

على خلفية اعتقال “أبو الليل”.. دحلان “يردح”  لعباس ومؤيده السلامين حاول تلميعه فجلب له اللعنات

“خاص- وطن”- شهدت الساحة الفلسطينية حالة تجاذب كبيرة على خلفية اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو الليل على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي. ساق بطولتها الهارب والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان. وتغنت معه كافة الأبواق الإعلامية التي تجارٍ رواياته وتصريحاته التحريضية في الساحة الفلسطينية.

 

دحلان حاول أن يشتت الصف الفلسطيني المتشتت أصلا, في بيان أصدره بعد اعتقال القيادي الفتحاوي أبو الليل, متهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالوقوف وراء اعتقاله ومحاولا أن ينسج خيوطه كالعنكبوت مستغلا بذلك “التنسيق الأمني” الذي صنعه هو بنفسه أبان مباحثاته مع الإسرائيليين وحكمه لجهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة مع بدايات تكوين السلطة الفلسطينية في العام 1994.

 

وجاء في بيان الهارب دحلان الذي حمل فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس “الذي يكن له العداء طبعا”, مسؤولية اعتقال أبو الليل الذي وصفه دحلان بـ”الأخ القائد”, قائلاً ” أحمل محمود عباس شخصياً، مسؤولية قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي، باعتقال الاخ القائد جمال ابو الليل فجر الإثنين من منزله، وكذلك مسؤولية اقتحام مخيم الأمعري بوحشية بالغة، بعد أن فشلت ما أسماها ميليشيات عباس في اقتحامه الأسبوع الماضي “. حسب ما ذكر في بيانه.

 

وفي تحريض صريح على الأجهزة الأمنية التي كان دحلان أحد مؤسسيها في يوم من الأيام, كشف اللثام عن وجهه داعيا ما قال عنهم “الجميع” وفي مقدمتهم قيادات وكوادر وقواعد حركة فتح، للتفكير ملياً، بمغزى وتوقيت ودواعي هذه الجرائم، خاصة بعد صدور وتعميم منشورات خيانية- حسب تحريض دحلان الواضح- كتبها وروجها أقرباء عباس ومكتبه قبل 48 ساعة، وهي تدعو صراحة للتخلص من قادة فتحاويين، وعلى رأسهم الاخ جمال، بمعنى مختصر، عباس أمر، و جماعته طلبت، والاحتلال لبى النداء ! “. وفق البيان

 

دحلان في بيانه الذي سارعت مواقع إعلامية وشخصيات مقربة منه إلى ترويجه بشكل كبير يحاول اللعب على وتر حساس جداً في دعوة صريحة للانقلاب على الرئيس الفلسطيني من قبل قيادات حركة فتح التي يعتبر عباس رئيسها, ليأتي على الجاهز بعدها على حصان أبيض جهزه له خصيصا محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والذي يعمل دحلان مستشارا له هناك ليستولي على السلطة بعد أن تكون الطريق ممهدة جيداً له بأوامر إماراتية بحتة.

 

المفارقة الغريبة كانت في حجم التعليقات والانتقادات التي صاحبت بيان دحلان التحريضي, فكتب الكاتب الصحفي هشام ساق الله المعروف عنه انتماءه لحركة فتح مقالاً انتقد فيه بيان دحلان تحت عنوان “ليس هكذا تورد الابل يا محمد دحلان وما يسموا انفسهم بالتيار الاصلاحي بحركة فتح “.

 

ويضيف ساق الله في مقاله قائلاً ” المناضل الكبير عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابوالليل هذا القائد الفتحاوي الذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني من بيته فجر مثله مثل أي مناضل من ابناء الحركة يمكن ان يعتقل ويغتال فالكيان الصهيوني له حساباته ويعرف من الذي يناضل ضد الاحتلال الصهيوني فيخرج علينا دحلان ومن يسموا انفسهم بالتيار الاصلاحي بحركة فتح باتهام الرئيس محمود عباس ومن معه انهم يقفوا خلف اعتقاله عيب ما يجري ليس هكذا يكون الاختلاف والتصحيح بحركة فتح  “.

 

ويتابع ” قرأت بيان المفصول من حركة فتح محمد دحلان وقرأت بيان ما يسمى بالتيار الاصلاحي لحركة فتح ليس هكذا يكون الاختلاف وليس هكذا يتم الحديث عن اعتقال مناضل مثلا الاخ جمال ابو الليل هؤلاء يتنسوا بان الدخول في حركة فتح اما استشهاد او انتصار وليس جمع الاموال وتكديسها وعبادة اشخاص واتهام الاخرين بالعمالة والجوسسه وهم من وضعوا قواعد التنسيق الامني “.

 

وبإختصار شديد يقول ساق الله.. اذا كان الرئيس محمود عباس يوصي الكيان الصهيوني باعتقال المناضلين امثال جمال ابو الليل فهناك من كان ينسق مع الكيان الصهيوني بالسابق بتعليمات من الرئاسة باعتقال واغتيال وفعل الافاعيل ومن يفعل هذا الامر فهو عميل وخائن لحركة فتح وشعبنا الفلسطيني  “.

 

وبعد مقال ساق الله.. فتح فادي السلامين الذي يطلق على نفسه مسمى ناشط سياسي نار جنهم عن غير قصد عندما نشر بيان دحلان على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فشن المعلقون هجوما عنيفا على دحلان أبن الإمارات, وعلقت للقدس سلام على بيان دحلان قائلة “اكيد اول مشروع لدحلان يغير اسم فلسطين اذا اصبح رئيس “الولايات المتحدة الإسرائيلية.. قصدي الأمريكية.. لا قصدي الفلسطينية ولا خليها الإماراتية “.

 

ولكن ” Zaid Dali ”  علق هو الاخر قائلاً.. صح هاد وسخ وقواد…بس بحكي مزبوط بكل كلمة قالها وعارف كيف بفكروو لانو من طينتهم “, بيد أن ابو ليث ابو عليا رد موجها كلامه لدحلان ” أول من سلم المقاومين واعتقلهم انت بلاش مزايدة “.

 

ولم يسلم دحلان من الشتائم في التعليقات التي جاءت على بوست السلامين والتي جاءت على النحو التالي..

 

التقاطddd التقاط

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.