“ابو الطائفية” يتهم إسرائيل بتأجيج الصراع السني والشيعي.. ولا يزال يتشدق بالمقاومة

8

قدم الأمين العام لـ”حزب الله” الطائفي التعازي لعائلة رئيس الحكومة السابق في الذكرى الـ11 لاغتياله، معتبراً أنه “من واجبنا الاخلاقي تقديم التعازي رغم الخصومة السياسية مع بعض ورثته”، ومتمنياً أن تتحول هذه الذكرى مناسبة لجمع اللبنانيين.

ولفت نصر الله، في كلمة له في ذكرى “الشهداء القادة”، إلى أن “الاسرائيليين يعتبرون أنهم أمام فرصتين وتهديدين فالفرصة الاولى هي تشكل مناخ مناسب لاقامة علاقات والدفع بتحالفات مع وهذا وفق تعبير الاسرائيليين والفرصة الثانية هي امكانية تغيير النظام في فسقوط النظام في سينزل ضربة قاسية بمحور والجيش السوري سيصبح من المشكوك بقدرته للمشاركة بأي مواجهة عسكرية مع اسرائيل”، لافتاً إلى أن “التهديد الاول لاسرائيل فهو ايران والثاني هو حركات في فلسطين ولبنان ويصنف حزب الله بالتهديد العسكري الاساسي”.

وأكد نصرالله أن “الاسرائليين ومعهم حكومات عربية يدفعون بقوة باتجاه الحديث عن والتصوير أن كل ما يجري بالمنطقة هو صراع سني شيعي رغم أن هذا الصراع هو سياسي كما في والبحرين وسوريا والعراق ولبنان أما العنوان الطائفي يخدم مصالحهم”، معتبراً أن “هناك تطابق بين الادبيات الاسرائيلية وبعض الاعلام العربي وخصوصا السعودي والخليجي فالاسرائيلي يعتبر أن تطورات المنطقة فرصة ذهبية ليقدم نفسه صديقا لاهل السنة في العالم العربي والاسلامي وهو في مرحلة من المراحل قدم نفسها صديقا وحاميا للمسيحيين في وسوريا، وحاميا للشيعة في عام 1982 بوجه الفلسطيين، ولكن الوقاحة وصلت أن يقدم نفسه صديقا وحليفا وحاميا لأهل السنة”.

وتساءل نصرالله “هل تقبلون صديقا أيتها الحكومات العربية ما زال يحتل أرضا سنيا، هل تصادقون كيانا أرتكب أكبر المجازر في التاريخ بحق أهل السنة، من الذين يمنع عودة ملايين الفلسطينيين الى ديارهم؟”، لافتاً إلى أن “هؤلاء الإسرائيليين صادورا الحرم الابراهيمي وانتهكوا حرمة المسجد الاقصى وهي أوقاف سنية، وفي كل يوم تشن حرب على غزة وعشرات آلاف الشهداء وفي كل يوم قتل لشباب وشابات وأطفال وشيوخ فلسطين أمام عيون العرب والمسلمين وامام الحكام الذين يقولون زورا أنهم سنة”، ومتسائلاً ” كيف يقبل عاقل من أهل السنة أن تقدم اسرائيل على أنها صديق وحامي ما هذا لاخداع الذي يمارسه الاعلام العربي ويخترعون أعداء آخرين”.

ورأى الأمين العام لـ”حزب الله” أن “اسرائيل تعاطت مع الاحداث السورية بأنها فرصة لتغيير النظام الذي يعتبر عامود خيمة المقاومة واذا كسر هذا العامود محور المقاومة سيتلقى ضربة قاسية جدا”، مشيراً إلى أن “اسرائيل تعتبر تنظيمات “القاعدة” و”داعش” و”جبهة النصرة” خيار أفضل من نظام الرئيس السوري بشار الاسد”.

وأكد أن “اسرائيل تتفق مع السعودية وتركيا أنه لا يجب ولا يجوز أن يسمح بأي حل يؤدي الى بقاء الاسد ونظامه حتى لو حصل تسوية ومصالحة وطنية سورية سورية”، لافتاً إلى أن “هذا الامر مرفوض سعوديا وتركيا واسرائيليا لذلك هم يعطلون المفاوضات ويعيقون ذهاب الوفود، ويضعون شروط مسبقة ويرفعون الاسقف التي لم تعد قبولة اوروبيا وأميركيا ولا مشكلة لهم باستمرار الحرب ويعتبرون أي مصالحة وطنية خطرا يرفضونه وخصوصا على اسرائيل”، مؤكداً أن “اسرائيل نفضل التقسيم في سوريا على أساس أقاليم عرقية وطائفية”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو العبد الحلبي يقول

    قول حسن نصر الله (فسقوط النظام في سوريا سينزل ضربة قاسية بمحور المقاومة والجيش السوري سيصبح من المشكوك بقدرته للمشاركة بأي مواجهة عسكرية مع اسرائيل) !!! عليه رد بسيط :
    يا زلمة إكذبلك شي كذبة بتتصدق … شو بينا ؟

    1. ابو حسن الشمري يقول

      يا سفيه
      الكذب لا يخرج من احفاد الانبياء يا جاهل
      الكذب لحكامك الخونه واسيادهم

  2. مريم علي يقول

    ابو الطائفة تاج على راسك يا نذل انتم صنعتوا الطائفية وانتم صنعتوا الدواعش واخواتها الان لما وقع الدمار على راسكم النتنه تنبح مثل الكلب

  3. عربي حر يقول

    انا لا افهم كيف لا يزال يتكلم هذا الرجل عن جيش الاسد الذي سيواجه اسرائيل ! هل يظن ان الشعب العربي ابله الى هذه الدرجه ! 40 سنة وهو بكامل قوته لم يطلق رصاصة واحدة على اسرائيل، هل سيكون قادرا بعد ما اصابه؟ ثانيا، هل ستسمح روسيا وهي صديقة اسرائيل حاليا بأن تقوم سوريا بايذاء اسرائيل ! كفاكم ضحكا على الذقون.

  4. ابو رسول يقول

    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا السيد حسن نصر الله ( ابو الطائفية ) وباقتدار وهذا فخر له لانه استطاع بان يجمع كافة الاطياف من الاديان المختلفة في لبنان تحت راية حزب الله من سنة ودروز وشيعة ….. فهذا ليس عاراً بل اعتبره فخراً
    ثانياً بخصوص تكلمكم عن تأبين سماحة السيد عن مقتل الحريري و اختلافه مع بعض افراد العائلة قال الله تعالى (ولا تكسب كل نفس الا عليها ولا تزر وازرة وزر اخرى ثم الى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون) ولا اعتقد هذه الآية تحتاج الى تفسير لانها واضحة المعنى

    واما رداً على الاخ عربي حر – اخي العزيز لبنان قاومت وحاربت اسرائيل على طول هذه السنوات واستطاعت هزيمتها مرات عديدة وانتم اعلم بذلك وان كنتم لستم من المتابعين الى الانتصاراتها يمكنكم البحث قليلاً عن الانجازات التي حققتها حزب الله وبمساعدت من يقف الى جانبها وءأسف على باقي البلدان العربية التي اتخذوا موقف المشاهد فقط فالكيان الصهيوني الغاصب عندما يقصف بلدا عريقاً كلبنان لا يرى فيه سنة وشيعة انما يرى فيه دمار خط المقاومة اولاً ودمار الشعب العربي ثانياً فهزيمة حزب الله هي هزيمة العرب ونصر حزب الله هو نصر العرب وهناك نقطة اخرى اود الاشارة اليها ففي الحرب ال 33 يوم التي استطاع حزب الله الانتصار فيه على الكيان الصهيوني من الدولة التي ساندت حزب الله الم تكن هي سوريا ذاتها التي تنزف بسبب الصراعات الداخلية التي يزيدها (آل سعود ومرتزقته) استنزافاً بدعمها للدمار والارهاب هناك.
    اخي الكريم عربي حر إن لم تتقدمو بالدعم المادي ولا المعنوي لمواجهة اسرائيل وباقي الدول المهيمنة على رقابنا فدعوا الأمر الى من يستطيع دعمها واوقفوا جانباً كباقي الدول الشقيقات من العرب و تفرجوا بما تصنع المقاومة بمساندت سوريا و….

    واود ان اعلق على (مريم علي) ايضاً – اختي او اخي الكريم انا شخصياً بما عانية من ازمات على مر ال5 سنوات الماضية من اوضاع المنطقة ادرك تماماً حالتكم العصبية ولكن من الافضل ان تتم مناقشة الأمور بالاسلوب المناسب وعدم الانجراف بالسب والشتيمة فهذا منافياً تماماً عن تعاليمنا و اصولنا الاسلامية والعربية الرشيقة ودمتم في رعاية الله

    ابو العبد الحلبي)) اتصور انك لم تفهم مقصود و مغزى كلام سماحة السيد فراجع خطاب سماحة السيد مرات عديدة يمكن ان تستوعب ما الذي يقول سماحته

    هذا غيض من فيض

  5. ابو حسن الشمري يقول

    يا كاتب المقال
    اقسم بلذي لا اله لا هوه لانك كلب تنبح لوحدك
    تتهجم علي السيد حسن نصرالله الذي شسع نعله. اشرف منك ومن ابيك ومن وضعك في هذا الموقع
    العفن
    يا سفيه ابو الطافيه اذل اسيادك بني اسرائيل. واحفادهم ال سعود والعرب الخونه
    يا كاتب المقال. اقسم لان الكلب اطهر منك ومن تتفاخر به.
    السيد حسن وقف ف وجه اليهود اما انت فكنت في احضان امك خائف ذليل حقير
    ولان تركت لقلمك الخسيس يتهجم اعلي احفاد الانبياء وممن من احفاد الطلقاء وابناء هند اكله الاكباد امثالك يا كلب
    لا يضر السحاب نبح الكلاب امثالك وامثال بني يهود ال سعود

  6. ابن الواحه يقول

    ادا كان هو يتشدق بالمقاومه !!! فمن المقاومه ؟؟؟!!!!

  7. فاطمة محمد يقول

    لا يزال هذا الرجل يتشدق بالكلام وبس وهو يقتل الشعب السوري بدم بارد يدل على طائفية قتل الشهيد رفيق الحريري ويعزي أسرة وهو المجرم قاتل الحريري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.