الرئيسية » الهدهد » “أعداء الأمس أصدقاء اليوم”.. حزب الله يعيد إسرائيليا إلى تل أبيب بصمت شديد

“أعداء الأمس أصدقاء اليوم”.. حزب الله يعيد إسرائيليا إلى تل أبيب بصمت شديد

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن مفاوضات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله والقوى الأمنية اللبنانية بالإضافة لقوة مراقبة الحدود التابعة للأمم المتحدة، تكللت مؤخرا بالنجاح وإطلاق سراح إسرائيليا كان محتجزا لدى “حزب الله”.

 

حزب الله لم يعلق نهائيا على النبأ الذي تداولته إسرائيل وأكتفى بالصمت, فيما استغربت وسائل الإعلام اللبنانية هذه الخطوة من الميليشيا الشيعية، لا سيما أن لبنان وإسرائيل بحالة حرب ولا يجوز تجاوز الحدود بينهما من قبل المدنيين، كما أن إسرائيل ما تزال تحتجز أسرى لبنانيين في سجونها.

 

وكشفت “تايمز أوف اسرائيل”عن إن الرجل الإسرائيلي “غامرمان” كان محتجزا عند الجيش اللبناني اسمياً، “ولكن فعلياً مصيره كان بين أيدي حزب الله، كما ذكرت إذاعة الجيش، نقلا عن مسؤولين أمنيين”.

 

وتشارك ميليشيا حزب الله ميليشيات شيعية أخرى تابعة لإيران في التصدي للثورة السورية، حيث ارتكبت الميليشيا العديد من المجازر بحق السوريين كما أنها تعتقل العديد من السوريين الذين لجأوا إلى لبنان هرباً من ملاحقة النظام لهم، بينما تتحاشى أي مواجهة مع اسرائيل بالرغم من قيام الأخيرة باستهداف عناصرها وقواعدها في سوريا عدة مرات، كما قامت اسرائيل بقتل عدد من قياديي ميليشيا الحزب وآخرهم كان “سمير قنطار”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.