وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد يفجر غضب السعوديين بهذه التغريدة

9

دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “”، هاشتاجا تحت عنوان  عبدالله_بن_زايد_يهين_السعوديين في رد على اعادة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد تغريد تسىء للسعودية والسعوديين وتتهمهم بالارهاب.

وكان بن زايد قد نشر على حسابه بموقع التدوينات الشهير، “تويتر”، تغريدة على لسان القيادي الشيعي “” والتي تصف المجتمع السعودي بأنه تربى على ثقافة جنائزية لا تتحدث إلا عن الكفر والحرام، متهما ثقافة السعوديين بأنها معادية للحياة وتحتقر الإنسان وتدعم الاٍرهاب بحسب زعمه ووفق موقع “بوابة القاهرة”.

وجاءت تعليقات المغردين السعوديين في الهاشتاج لتعبر عن حالة سخط شديدة من تصرف وزير الخارجية الإماراتي، باعتباره شخصية مسؤولة يجب أن تعبر عن رأي دولته بحسب وصفهم.

وغرد حساب السعودي، “منصور الدوسري” قائلا “أحرقت قلبه وقلب “” تحالف السعودية مع تركيا وقطر”، فيما قال أخر، “في هذه المنعطفات الخطيرة التي تمر بها الأمه وفي الشدائد  يتضح لك العدو من الصديق ،سجل يا تاريخ، وجالس يدعم كل من يسب السعوديه”.

فيما قال آخر، “غايرين من قوة السعودية! اليوم في إماراتي حاط صورة طائراتهم في الأردن اللي من زمان وكاتب (للتذكير)”.

أما حساب “نقد سياسي” فرأى أن بعض القيادات في دولة يريدون أن يلعبوا دور أكبر من حجمهم في الشرق الأوسط وهذا سيضرهم، -بحسب تعبيره. أما الحساب السعودي، “العنود شمالية”، فعلق قائلاًُ، “هاذي نتجية طبيعيه لتحالف مملكتي مع تركيا الحبيبه اغاظ “عيال دحلان”  وزاد نباحهم.. الصراخ على قدر الألم”.

من جانبه قال الناشط “مشعل الجهني”السعوديين يهينوا المجوس في اليمن والشام فتظهر مطايا المجوس تحاول التشويش على السعوديين وإشغالهم فيما بينهم”،وغرد آخر “سياسة الملك سلمان تتعارض مع السياسه الامريكيه في تمزيق الوطن العربي مارفضه سلمان قبلت به حكومه الامارات”، وغرد الناشط “ليث الأسمري”، “يبدو أن الجامية اللي مستاجرهم من كم سنه لتشويه عقيدتنا وتلميع الصوفيه ماعاد نفعوا فدخل المعركه بنفسه”، وغر د السعودي”باسل”: “حزم سلمان كشف لنامن كنانعتبرهم أشقاء!؟.

 في حين رأت “جويرية سورية” أن الإساءة الموجهة من بن زايد للسعوديين في هذا التوقيت جاءت  بعد فشل مسرحية “وسيم يوسف”، متسائلة، “هل جاء الآن دور المخرج كمحاولة للطعن في الظهر واشغالنا عن هدفنا الرئيس ؟”.

قد يعجبك ايضا
  1. عاهد يقول

    شكله هو وأخوه محمد معوقين الظاهر بتعاطوا مخدرات او معهم إيدز وفي النهاية غضب ربنا علي وجوهنم القذرة اتفو علي عراير هذا الزمن شيوخ الحمارات والخمارات والمخدرات والمؤامرات دويلة الامارات القزم .

  2. عروبي يقول

    هذا شأن المنافقين اعداء هذه الامه منذ الأزل وهذا البعير واخوته من المتامرين على هذه الامه وهم يبطنون غير ما يظهرون وما على السعوديه الا ان تأخذ كامل الحيطه والحذر من اولاد زايد ومن الخسيس السيسي ومن والاهم

  3. زهير يقول

    حسن فرحان المالكي لا سني ولا شيعي رجل مسلم وفاهم الطبخه جيدا

  4. تلسكوب يقول

    اليس هذا الغلام يشبه قرد هندي

    1. فار القضاة يقول

      بل يشبه جمل أجرب من كثر اللهث في الحر

  5. أحمد يقول

    حكام الإمارات هم أعداء الإسلام والمسلمين
    هم من يدعمون الإرهاب وهم وراء التفجيرات الإرهابية في السعودية و تركيا
    على السعودية الحذر من أولاد زايد

  6. صقل يقول

    انة يشبة ضفدع مصدي هذا الانسان عاهة علي العالم العربي

  7. بنت السلطان يقول

    لعنة الله عليكم يا أولاد زايد، ذكاء محدود جدا والله اشمءز من النظر لصورهم خنازير

  8. أسمراني يقول

    قال تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)
    فاالكفر لغة: الستر والتغطية , وهو نوعان : كفر أكبر يناقض الإيمان، ويخرج صاحبه من الإسلام، ويوجب الخلود في النار، ولا تناله شفاعة الشافعين، وله أنواع خمسة ؛ من لقي الله تعالى بواحد منها لا يغفر له، ولا تنفعه الشفاعة يوم القيامة , ككفر التكذيب ، وكفر الإباء والاستكبار ، و كفر الشك، وكفر الإعراض ، وكفر النفاق .
    والنوع الثاني من الكفر , الكفر الأصغر , وهو الغير مخرج من الملة :وهو ما لا يناقض أصل الإيمان؛ بل ينقصه ويضعفه، ولا يسلب صاحبه صفة الإسلام وحصانته، وهو المشهور عند العلماء بقولهم: (كفر دون كفر) ويكون صاحبه على خطر عظيم من غضب الله – عز وجل – إذا لم يتب منه ,وهو مقتض لاستحقاق الوعيد والعذاب دون الخلود في النار، وصاحب هذا الكفر ممن تنالهم شفاعة الشافعين، ولهذا النوع من الكفر صور كثيرة، منها:
    كفر النعمة
    ولو ابتعدنا عن التكفير المخرج للملة واكتفينا بكفر النعمة , فسنجد وللأسف الشديد القائمين على حكم الأمارت يتبنون هذا الكفر بل يتفننون في تطبيقه , وهو كفر النعمة ,الذي هو أن تنسب النعمة إلى غير الله تعالى باللسان دون الأعتقاد. وللأمانةلم نسمع ذلك منهم , لكننا رأيناها بأفعالهم , فماتركوا شاذة ولا فاذة ليحاربوا فيها الدين الأسلامي واهله , سواء بمحاربة الأسلام السياسي او محاربة أهل الأسلام الصحيح إلا وشاركوا بل بادروا وتولوا كبر ذلك , ولعمر الله إن خففنا الحكم عليهم , قلنا انه كفر للنعمة , فالله سبحانه حباهم وحبا دولتهم المال والأمن والرخاء والأزدهار وطيب العيش كسائر بلاد الخليج , فقابلوا هذه النعمة بكفرها , وذلك بمحاربة موجدها سبحانه, بمحاربة دينه والتأمر على عباده , ونسوا أن الله سبحانه يقول في حديثه القدسي : من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب.
    ولكي لايقال انني تكفيري قلت كفر النعمة , وهو كفر أصغر كما أسلفت لايخرج صاحبه من الملة , وإلا فكفر الأعراض ،المراد به الإعراض الكلي عن الدين، بأن يعرض الرجل أو الحاكم أو الشعب بسمعه وقلبه وعلمه عما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، والدليل قوله تعالى: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا عَما أُنْذِرُوا مُعْرِضُونَ )
    نسأل الله الهداية للجميع , وأن يهدي جميع حكام المسلمين إلى الخير ويرزقهم البطانة الصالحة الناصة , وان يولي على المسلمين خيارهم ويجنبهم شرارهم ,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.