الرئيسيةأرشيف - المجلةخدعوكَ فقالوا | 7 أشياء ‘اسطورية‘ لا تصدقها .. أبرزها ابتلاع العلكة...

خدعوكَ فقالوا | 7 أشياء ‘اسطورية‘ لا تصدقها .. أبرزها ابتلاع العلكة !

- Advertisement -

نشر موقع “لولوت” الأمريكي مجموعة من الأشياء التي يعتقد الكثيرون أنها ضارة رغم أنها ليست كذلك، ومنها:

 

1- ابتلاع اللبان: هناك مفهوم خاطىء شائع بأن ابتلاع اللبان قد يبقى في المعدة لسنوات وقد يسد القناة الهضمية، ولكن أوضح الأطباء أن هذه الشائعة غير صحيحة، حيث أن ابتلاع اللبان يشبه تناول أي من المواد الغذائية، ويتخلص منه الجهاز الهضمي بنفس الطريقة، ولا يبقى بأي حال من الأحوال أكثر من أسبوع.

 

2- الدهون: منذ سنوات طويلة يعتقد الباحثون أنه يجب الاستغناء عن الأطعمة التي تحتوي على دهون عالية لتعزيز فقدان الوزن وتحسين الصحة، ومع ذلك أظهرت الدراسات الحديثة أن الاستغناء عن السكر هو الأكثر أهمية، كما أن بعض الدهون الناتجة عن زيت الزيتون والمكسرات على سبيل المثال مفيدة لصحة الجسم.

 

3- الحمى: الاعتقاد السائد هو أن ارتفاع درجة الحرارة شيئا سيئا جدا ويجب فعل كل ما يمكن للتخلص منها في أسرع وقت، ولكن في الحقيقة الحمى تساعد الجهاز المناعي على تعزيز وظيفته، وأظهرت الدراسات الحديثة أن ارتفاع درجات الحرارة يساعد على منع انتشار الميكروبات والجراثيم بالجسم.

 

4- طقطقة الأصابع: الأسطورة تقول أن طقطقة الأصابع تؤدي إلى التهاب في المفاصل، ومع ذلك وجدت الدراسات أنه لا علاقة بين التهاب المفاصل وطقطقة الأصابع، والصوت الذي نسمعه عند طقطقة الأصابع ينتج عن وجود جيوب صغيرة ممتلئة بسائل زلالي مسئول عن خلق ليونة بين المفاصل حتي لا تحتك ببعضها البعض، وتؤدي طقطقة الأصابع إلى فرقعة تلك الجيوب، وبالتالي سماع صوتها.

 

5- الشيكولاتة: بالتأكيد تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة يضر بالصحة لأنها تحتوي على نسب كبيرة من السكر، ولكن الكميات الصغيرة منها لها فؤائد كثيرة مثل خفض الإصابة بالجلطات الدماغية بنسبة تصل إلى الثلث مقارنة بمن لا يتناولونها على الإطلاق.

 

6- الملح: على مدى عقود طويلة، اتهم الملح بأنه مسئولا عن ارتفاع ضغط الدم، وهو ما دفع البعض إلى إزالته من نظامهم الغذائي تماما، والحقيقة هي أن الملح ضروري جدا للجسم ويساعده على آداء وظائفه بسهولة، ولكن لا يجب الإكثار من تناوله.

 

7- الكوميديا: يعتقد البعض أن الأعمال الكوميدية التي تعرض على شاشة التليفزيون أو غيرها ليست مفيدة مقارنة بالأعمال الدرامية، ولكن الدراسات الحديثة أوضحت أن هناك علاقة بين مشاهدة المواد الكوميدية المضحكة وتحسن صحة الإنسان، حيث إنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث