الرئيسية » الهدهد » اللبواني يزور إسرائيل ويطالب حكومتها بإقامة منطقة آمنة من “الإرهاب السني والشيعي”

اللبواني يزور إسرائيل ويطالب حكومتها بإقامة منطقة آمنة من “الإرهاب السني والشيعي”

زهير أندراوس- نشرت الصفحة الرسمية للدولة العبريّة على موقع التواصل الاجتماعيّ (فايسبوك) (إسرائيل تتكلّم بالعربية) تقريرًا عن نشاطات المعارض السوريّ، الذي يزور في هذه الأيام إسرائيل، حيث منحته لقب “مانديلا سوريّة”. ورد كمال اللبواني الجميل بشكر إسرائيل على حنيتها، مشدّدًا على أنّه اكتشف حقيقة إسرائيل، وأنّ الرئيس السوريّ د. بشار الأسد يشوه صورة إسرائيل في سوريّة، على حدّ تعبيره.

وطلب اللبواني، الذي يوزر الدولة العبريّة للمرّة الثالثة بشكلٍ علنيٍّ من الحكومة الإسرائيليّة مساعدة الشعب السوريّ على إسقاط النظام، على حد تعبيره.

ونقلت الصفحة الرسمية لإسرائيل على موقع التواصل الاجتماعيّ عن اللبواني خلال جولة تفقدية له على أحد المشافي التي تعالج “الثوار” السوريين الذين يتّم نقلهم إلى إسرائيل، ويتقلون العلاج والتمويل من تل أبيب قوله: لقد جئت إلى المركز لأشكركم.

وتابع اللبواني: إنّ الأسد داخل سوريّة يدّعي بأنّ الإسرائيليين هم العدو، ولكن هنا في المستشفى نرى إسرائيل على حقيقتها، وأنا أتساءل من هو العدو الحقيقي؟.و دافع رئيس المعارضة في الكنيست الإسرائيلي رئيس حزب العمل اسحق هرتسوغ عن المعارض السوري كمال اللبواني، وما وصفه بـالموقف الأخلاقي للمعارض الذي طالب بضرورة التعاون بين سوريّة وإسرائيل، ضدّ حزب الله وإيران.

واعتبر هرتسوغ، في حديث إلى موقع (WALLA) الإخباري العبري، أنّ الرئيس السوريّ د. بشّار الأسد ونظامه، يخشيان من الصوت الأخلاقيّ الذي أعرب عنه الدكتور اللبواني، وأعتقد أنّ علينا أيضًا أنْ نُعبّر بصوتٍ أخلاقيّ، ضد الفظاعات التي تجري في سوريّة، على حدّ تعبيره. وأشار الموقع العبري إلى أنّ موقف هرتسوغ المتعاطف مع من وصفه بالمسؤول الكبير في المعارضة السورية، كمال اللبواني هو انعكاس للتواصل الدائم الذي يجريه رئيس حزب العمل مع جهات في المعارضة السوريّة التي نعتها بالعلمانية.

كما نقل عن رئيس حزب العمل الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، قوله إنّه في حواراتي مع جهات في المعارضة السورية يتحدثون عن الرجل بإعجاب. هم يتحدثون عنه كما نتحدث نحن عن ناتان شارانسكي (معارض يهوديّ كان مسجونًا في الإتحاد السوفيتي).

كذلك نقل الموقع شهادة الدكتور نير بوموس، الباحث الإسرائيلي الذي يحافظ على علاقات دائمة مع المعارضة السورية، إذ يرى في اللبواني عاملاً موحدًا في صفوف المعارضة السورية المشتتة، وأنّهم ينظرون إليه كرمز للثورة. وقال موقع (روتر) الإسرائيليّ، اليوم الأحد، نقلاً عن بيانٍ رسميٍّ أصدره نائب الوزير الإسرائيليّ، أيوب قرا، إنّ د. كمال اللبواني، أحد قادة المعارضة السوريّة البارزين، والذي يُقيم علاقات وطيدة مع الإدارة الأمريكيّة ومع عددٍ من المسؤولين الإسرائيليين، وصل، الجمعة إلى تل أبيب، وسيصل اليوم في الساعة الواحدة ظهرًا، حسب توقيت القدس الشريف، إلى الكنيست الإسرائيليّ، حيث سيجتمع إلى نائب الوزير للتعاون الإقليميّ قرا. وتابع الموقع العبريّ قائلاً إنّ اللبواني سيضع أمام حكومة إسرائيل خريطةً لإقامة منطقة آمنة في سوريّة، تشمل المناطق الدرزيّة، والتي ستكون على حدّ تعبير البيان خالية من الإرهاب السُنيّ مثل تنظيم الدولة الإسلاميّة وجبهة النصرة، وأيضًا من الإرهاب الشيعي، الذي يُمثله حزب الله اللبنانيّ. علاوة على ذلك، زاد البيان، سيطلب اللبواني من الحكومة الإسرائيليّة! تقديم المساعدات الإنسانيّة من معبر القنيطرة لهذه المناطق، بما في ذلك إقامة مستشفى ميدانيّ في هذه المناطق من سوريّة لتقديم العلاج للجرحى، عوضًا عن نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيليّة، قال البيان الرسميّ الإسرائيليّ. وخلُص البيان إلى القول إنّه في ساعات المساء من اليوم الأحد، سيُشارك د. اللبواني في مؤتمر الرؤساء لجميع المنظمات اليهوديّة، وسيطرح أمامهم الخريطة التي يتحدّث فيها عن منطقة آمنة في سوريّة.

وكان اللبواني قد قال في مقابلةٍ مع الموقع الإسرائيليّ “تايمز أوف إسرائيل”، إن ّإسرائيل أملنا الأخير، مطالبًا الدولة العبرية بالتدّخل العسكري في سوريّة. وهو كان أعلن في مقابلة سابقة مع الإعلام الإسرائيليّ عن عرض مقايضة مع إسرائيل يقضي بالتخلي لها عن الجولان مقابل احتلالها مؤقتًا جنوب سوريّة وإقامة منطقة محمية للمعارضة بسلاح الجو الإسرائيلي حتى عمق 80 كم، على حدّ تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “اللبواني يزور إسرائيل ويطالب حكومتها بإقامة منطقة آمنة من “الإرهاب السني والشيعي””

  1. هذا اللبناني خنزير لا يمثل الشعب السوري … هو انتهازية يسيء للشعب اليوريا و ثورته التي لا يمكن أن تقبل بأي علاقة مع الصهاينة و قد نسي هذا الحمار أن القاتل بشار المجرم هو عميل إسرائيلي بدرجة امتياز و قد نسي أن حافظ هو من سلم الجولان دون مقاومة إلى أسياده الصهاينة كي ينبصبوه رئيسا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.