“الغد العربي” المملوكة لدحلان والممولة من الإمارات تخفض رواتب الموظفين وتستغني عن ٢٠٪ منهم

0

أكدت مصادر صحفية أنّ إدارة قناة “” اتجهت إلى الاستغناء عن عدد من الإعلاميين والموظفين بالقناة، ومنهم الإعلامية الجزائرية فاطمة بن حوحو، التي كانت تشغل منصب مدير البرامج.

وأشارت مصادر إلى أن هناك عددا آخر من الموظفين سيتم الاستغناء عنهم أيضًا خلال الفترة المقبلة، كما سيتم تقليل بعض المرتبات بنسبة من 20 إلى 30%، فيما أكد البعض أن هناك العديد من الأحاديث الجانبية بين العاملين في القناة حول تلك الإجراءات الجديدة وأسبابها.

وانطلق بث قناة “الغد العربي” رسميًا في أكتوبر الماضي ويديرها الإعلامي ، لتصبح أول قناة إخبارية عربية تنطلق من القاهرة، وتقدم تغطية إخبارية وتحليلية شاملة حول العالم ولمدة 24 ساعة يوميًا.

يُذكر أن القناة ضمت العديد من المكاتب في عدة عواصم عربية، بينها القاهرة وبيروت، كما ضمت وجوها إعلامية وسياسية بارزة، مثل قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، والفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة الماضية، بالإضافة إلى القيادي المفصول من حركة فتح .

ويشارك في تمويل القناة الإخبارية المنوعة سياسيون إماراتيون، إضافة إلى 4 مستثمرين خليجيين آخرين ومستثمر مصري، أما المدراء الذين جرى تعيينهم في القناة فهم مقربون من دحلان المقيم حاليًا في أبو ظبي، كما تم تعيين دحلان في مجلس إدارة القناة التي تبث على مدار الساعة عبر نايل سات وهوت بيرد، بينما تولى إدارة التحرير باسم الجمل الذي كان يعمل في قناة “العربية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.