الرئيسية » الهدهد » مصادر تكشف لـِ‘وطن‘: مستشفى الكرك بالأردنّ يتكتم على تزايد إصابات ‘أنفلونزا الخنازير‘

مصادر تكشف لـِ‘وطن‘: مستشفى الكرك بالأردنّ يتكتم على تزايد إصابات ‘أنفلونزا الخنازير‘

وطنعمان: تتكتم إدارة مستشفى الكرك الحكومي جنوبي العاصمة الاردنيّة عمان على الكشف عن قائمة المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير، المتواجدين ضمن غرفة عزل مخصصة للتعامل مع المصابين، التي كشفت مصادر موثقة لصحيفة ” وطن ” تزايدها، ما أرغم على رفع مستوى الحذر والطوارئ بين الكادر الطبي والتمريضي.

 

وأوضحت ذات المصادر تواجد عشرات المصابين بفيروس ‘H1N1’ أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير، تخضع للمتابعة والرعاية الصحية عقب حجرها في غرف عزل مخصصة خشية انتشار العدوى بين الأطباء والممرضين، إضافة للمرضى والمراجعين.

 

واوضحت أن حجم الإصابات يتجاوز قدرة المستشفي الحكومي خاصة فيما يتعلق بإعداد غرف العزل الطبي المفترضة لكل مريض على حدة لضمان تجاوب العلاجات، إلى جانب عدم انتشار العدوى، وسط تخوف تفاقم الأزمة وخروجها عن مقدرة الطبية المتواضعة في المستشفى.

 

وكان طفل رضيع قضى مطلع الشهر الجاري إثر إصابته بفيروس أنفلونزا الخنازير عقب دخوله بيومين إلى المستشفى العسكري بمحافظة الكرك جنوب عمّان.

 

وسبق وفاة الرضيع شابين من أبناء المحافظة جراء إصابتهم بالفيروس بعد دخولهما لمستشفى الكرك الحكومي، إلى جانب إصابة طبيبن وممرضن من كادر الطبي بالمستشفى، إضافة لعدد من الإصابات بعضها لا تزال تخضع للمتابعة العلاجية والحجر الصحي، وآخرين غادروا عقب تعافيهم.

 

وفي سياق آخر، أقرّت إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وفاة ” 13 ” إصابة ورصد نحو 200 حالة مصابة بمرض بأنفلونزا الخنازير خلال شهرين منذ بدء الموسم الشتوي للعام الحالي.

 

وأوضحت أن غالبية حالات الوفاة بأنفلونزا ‘H1N1’ جاءت لفئات الاختطار العالي للمرض أي ترافق العدوى بالفيروس مع أمراض مزمنة تخضع غالبيتها للمتابعة الصحية والعلاجية منها قبيل إصابتهم بالفيروس.

 

وزعمت عائلة فتى يبلغ من العمر (15 عاماً) تعرضه لعدوى فيروس H1N1 في احد مستشفيات العاصمة، في أعقاب دخوله العناية الحثيثة ” ICU ” جراء معاناته من هبوطٍ في وظائف الكلى، تعافى في وقت لاحق رافقها فتح تحقيق إلى جانب رفع دعوى قضائية تطالب بتوضيح ظروف الحادثة وأسبابها.

 

وتصف وزارة الصحة فيروس الانفلونزا السائد في الموسم الشتوي الحالي هو من نمط H1N1 وانه لا يشكل خطرا على الصحة العامة ، خاصة مع توفر المطعوم الوقائي للأنفلونزا الموسمية، وتدعو لضرورة التشخيص المبكر للفيروس لدى جميع الحالات أهمها الأطفال وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.