السعودية ترسل طائرات حربية إلى تركيا وجيشها يدرس العملية البرية ويستكشف المكان

1

 

“وطن”- قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن طائرات مقاتلة تابعة للمملكة العربية وصلت بالفعل إلى قاعدة إنجرليك جنوب ، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن مشاركة السعودية في العمليات العسكرية بسوريا.

 

وأوضح جاويش، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم السبت، أن السعودية أرسلت مختصيها إلى قاعة إنجرليك، للقيام باستكشاف المكان، ودراسة ما يمكن فعله.

 

وأضاف أوغلو أن هناك ضرورة للقيام بعملية برية في ، وأن بإمكان السعودية إرسال إذا لزم الأمر، وأن مساعي السعودية تأتي من أجل الاستقرار في سوريا ضد “الإرهاب”.

 

يشار إلى أن العميد أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم التحالف العربي، كان قد أكد في 11 فبراير أن المملكة جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قراراً بذلك.

 

وحذر عسيري من أن موقف السعودية بالمشاركة البرية ضد تنظيم “الدولة” نهائي، لافتاً إلى أن “التحرك البري ضد تنظيم “الدولة” ستتم مناقشته لاحقاً، دون أن يحدد موعداً.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر بن عمر يقول

    اذا سلمتم من غدر الروافض فأنتم بألف خير…قواقكم الله وأخزاهم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More