رجل تعرض للتوقيف 20 مرة في مطارات بريطانيا .. والسبب؟!

1

وطن – تعرّض أحد الرجال في بريطانيا للتوقيف والاستجواب لأكثر من 20 مرة من قبل خلال أقل من عامين.

 

وحصل أول إيقاف لأحمد علي البالغ من العمر “39 عاماً” على متن طائرة تابعة لشركة “طومسون” للطيران برفقة زوجته سارة عندما طلب منه الطاقم مغادرة الطائرة قبيل أقلاعها بدقائق.

 

وخضع السيد “” للاستجواب لمدة 5 ساعات من قبل شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية قبل أن يفرج عنه دون توجيه أي تهمة له.

 

حول ذلك علّق أحمد بأنه كغيره من العديد من الأشخاص، ضحية لحملات الكراهية ضد المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت الكثير من الأكاذيب عنه على موقع فيسبوك تقول بأنه متطرف إسلامي وأنه متزوج من 11 امرأة.

 

وتقوم الشرطة الآن بالتحقيق في الشائعات التي تدور حول السيد علي بعد أن تقدم بشكوى ضد مروجيها في محاولة منه لتبرئة نفسه مما ينسب إليه.

 

وأضاف أحمد حول ما يحدث معه قائلاً: “أنا أنفي كل الشائعات التي تدور حولي، أعتقد بأن ما يحصل لي هو لأني مسلم ولحيتي طويلة”، متابعاً “علينا جميعاً أن نتعايش مع بعضنا البعض بغض النظر عن انتماءاتنا الدينية أو العرقية، ويجب أن يزول الاضطهاد والتمييز في مجتمعنا”.

 

ويمارس “أحمد علي” العديد من النشاطات الخيرية قبل أن يوقف في مطار هيثرو بلندن، ومطار بيرمنغهام بالإضافة إلى مطار مانشستر وقد تعرض للكثير من المضايقات في العديد من الأماكن بسبب لحيته الطويلة وفق صحيفة “دايلي ستار” البريطانية.

قد يعجبك ايضا
  1. انا مسلم يقول

    اللحية عندما تكون بهذ المستوى تصبح قذارة تجلب لصاحبها المتاعب يا اخي لطف لحيتك وابعد الشبهات عنك وخلي اوربا فاتحة بلدانها للمسلمين فقد كرهوا العيش في بلاد المسلمين بسبب ظلم من يدعوا الاسلام الاعوج اسلام الطبقات الحاكمة اسلام الظلم وغمط الحقوق اسلام اللحى الطويلة والدشداشة القصيرة الاسلام الفارغ من المضمون اسلام الهوى والمزاج وليس الاسلام الذي يريده الله اسلام الرحمة والطهارة وهداية الناس من كل الاجناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.