الرئيسية » الهدهد » “فيديو”: حزب الله يضحي بأسراه في سوريا وإيرانيين وعراقيين وأفغان يقاتلون في حلب

“فيديو”: حزب الله يضحي بأسراه في سوريا وإيرانيين وعراقيين وأفغان يقاتلون في حلب

 

أكد “حسن طه” أحد مقاتلي حزب الله اللبناني الأسير لدى المعارضة السورية أن الحزب ضحى بمقاتليه بعد سقوطهم في الأسر داخل سوريا، مع حرصه على التعتيم على كل ما يتعلق بهم, مشيراً إلى أن حزب الله غزا سوريا كما إسرائيل تغزو لبنان تماما.

 

جاء هذا في مقابلة مصورة، أمس الثلاثاء مع أسيرين تابعين لحزب الله اللبناني في سوريا، فيما منع الحزب بث المقابلة في لبنان، وأوضحت الصحفية اللبنانية، كارول معلوف وقناة تلفزيونية لبنانية تعرضهما لضغوط من ميليشيات حزب الله، لمنع عرض شريط الفيديو.

 

ويُظهر الفيديو أسيرين “محمد شعيب، وحسن طه”، من الحزب لدى جبهة النصرة. وفي المقابلة، أكد “طه” أن قيادات حزب الله أرسلته وزميله في الأسر “إلى موقع غير مؤمن، وتركونا عرضة للقصف”، وأن “الشحن العقائدي ولد عندنا حقدًا على الآخرين”.

 

وتابع: “أقنعونا أنهم سيهاجموننا في بيوتنا ويفجرون مقاماتنا”، وفقا لـ”تربيتنا منذ الكشاف إلى التعبئة وبعدها في المعسكر الحزبي”. وأضافا: “الشحن وظروفنا المعيشية دفعا بنا إلى الحزب, الشحن الطائفي والعقيدة أدخلانا في هذه المشكلة”.

 

وأوضحا أن “المرابطة انتقلت من جنوب لبنان إلى المناطق السورية. إذا لم نشارك في الحرب السورية ستتخذ بحقنا إجراءات”.

 

واعتبر الأسيران أن “الحزب غازٍ في سوريا كما إسرائيل في لبنان”، مضيفين أنهما “في ريف حلب الجنوبي التقينا بإيرانيين وعراقيين وأفغان”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““فيديو”: حزب الله يضحي بأسراه في سوريا وإيرانيين وعراقيين وأفغان يقاتلون في حلب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.