الرئيسية » الهدهد » ‘رايتس ووتش‘: تهديد الزند بقتل عناصر الإخوان ‘حقيقي‘ .. وعلى ‘السيسي‘ الإدانة

‘رايتس ووتش‘: تهديد الزند بقتل عناصر الإخوان ‘حقيقي‘ .. وعلى ‘السيسي‘ الإدانة

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإدانة تصريحات وزير العدل أحمد الزند بشأن الإخوان المسلمين.

 

وكان وزير العدل المصري قد قال في مقابلة مع قناة “صدى البلد” الفضائية المصرية في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي إنه “لن تنطفئ نار قلبه إلا إذا قتل عشرة آلاف من الإخوان” مقابل “كل شهيد” سقط من الجيش أو الشرطة” في الاعتداءات التي تشهدها مصر منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013.

 

وقالت المنظمة في بيان إنها أكدت في رسالة بعثت بها إلى السيسي أن “عليه إدانة تصريحات وزير العدل في حكومته التي بدا أنها تدافع عن القتل الجماعي لأصار الإخوان المسلمين”.

 

وأضافت أن “قيام قوات الأمن المصرية بالفعل بقتل جماعي لأنصار الإخوان المسلمين، في حين أصدر قضاة أحكاماً على مئات آخرين بالإعدام في قضايا جماعية، يعني أن تهديد وزير العدل أحمد الزند هو تهديد حقيقي”.

 

وأضافت “هيومن رايتس ووتش”، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، أن تصريحات الزند تضيف إلى “المناخ العام الذي يهيمن عليه بالفعل خطاب معاد للإخوان المسلمين يصدر عن مسؤولين رسميين ووجوه إعلامية بارزة”.

 

ومنذ أن قام السيسي، عندما كان قائداً للجيش، بعزل مرسي، شنت الشرطة حملة قمع ضد الإخوان المسلمين وقتلت مئات من أعضاء وأنصار الجماعة. وسبق أن صرحت المنظمة بأن فض اعتصامي الإخوان المسلمين في القاهرة في الرابع عشر من آب/اغسطس 2014 أسفر عن مقتل 817 من المتظاهرين المناصرين لمرسي.

 

ومنذ ذلك الحين، صنفت مصر وعدد من الدول العربية الأخرى الجماعة كمنظمة إرهابية، وتم توقيف وحبس آلاف من أنصار الإخوان، فيما صدرت أحكام ضد مئات من قيادات وأعضاء الجماعة بالإعدام، بمن فيهم مرسي نفسه، أو بالسجن لمدد طويلة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.