AlexaMetrics عقوبة هتك العرض في الامارات أقل بكثير من عقوبة "تغريدة" !! | وطن يغرد خارج السرب

عقوبة هتك العرض في الامارات أقل بكثير من عقوبة “تغريدة” !!

ما زالت دولة الامارات التي يقودها محمد بن زايد ومحمد بن راشد تحاول أن تبهر العالم في قوانينها الغريبة التي تسنها والتي تتكشف يومٍ بعد يوم, وأخرها حسب ما ذكرته وسائل اعلام إماراتية أحكام صدرت بحق “هاتك العرض” و”كاتب المقال” لنجد المفارقة العجيبة الغريبة في تلك الحالتين متمثلة في الأحكام التي صدرت عليهما.

 

أحدث هذه المفارقات هو أن عقوبة تدوينة أو إنشاء موقع أكبر بكثير من عقوبة هتك العرض في رسالة لعتاة المجرمين بالتساهل مقابل رسالة  إلى الناشطين والمثقفين بالغلظة والتشدد.

 

فقد قضت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي، الأربعاء، بمعاقبة آسيوي بالحبس لمدة عامين والإبعاد لإدانته بهتك عرض طفلين. وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهم تهمة هتك العرض في مدينة السلع.

 

وأنكر المتهم الاتهامات المسندة إليه وأكد أنه توجه إلى منزل المجني عليها لتسليم أسطوانة الغاز وطالبها بالديون القديمة مقابل الغاز فرفضت، ثم توجه بعد ذلك إلى منفذ الغويفات، وعندما عاد إلى بيته مساء شرب الخمر قبل أن ينام. وأضاف أن الشرطة فاجأته في بيته بشكوى المجني عليها واتهامها له بهتك عرض طفليها. حسب ما ذكره موقع الامارات 71.

 

وكانت قد قضت محكمة أول درجة بحبس المتهم 10 سنوات وبالجلد عن شرب الخمر والإبعاد عن الدولة عقب تنفيذ الحكم. ولكن محكمة الاستئناف ألغت الحكم السابق واكتفت بعامين سجن والإبعاد، بعد إسقاط عقوبة الجلد.

 

في المقابل، فإن محكمة أمن الدولة حكمت على الناشط الإماراتي أسامة النجار بالسجن 3 سنوات وغرامة نصف مليون درهم، أما الجلد وإن لم يكن معلنا في الحكم فإن أمين  عام الأمم المتحدة بان كي مون أكد في تقرير له في سبتمبر الماضي أن النجار يتعرض للتعذيب.

 

والأسبوع الماضي، حكمت محكمة أمن الدولة على فلسطيني بالسجن 5 سنوات وغرامة مليون درهم والإبعاد بزعم تدشين موقع يروج لداعش.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *