بالصور.. الحرس الثوري الإيراني يشارك بمعرض الكتاب في القاهرة.. والإخوان ممنوعون

1

في الوقت الذي حظر فيه المسئولون عن معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 47، كتب منظري جماعة “الإخوان المسلمين”، كان لافتًا في المقابل السماح لدور نشر شيعية بالمشاركة، وعرض كتبها في أروقة المعرض.

ورصد زوار للمعرض الذي جاءت دورته الحالية تحت عنوان “الثقافة في المواجهة”، وتستمر فعالياتها حتى 11 فبراير المقبل، مشاركة عدد من دور النشر الشيعية، ماأثار تساؤلات حول السماح لها, خاصة وأن الأمر يتطلب موافقات جهات أمنية.

وقال ناصر رضوان، منسق حملة “ائتلاف خير أمة لكشف المكتبات الشيعية بمعرض الكتاب بالقاهرة”، إن المكتبات الشيعية المشاركة “أغلبها لبنانية تتبع الحرس الثوري الإيراني وبعضها ممول من حزب الله اللبناني وهي: دار الهلال، دار المعارف الحكمية، دار المفيد، دار العلوم للتحقيق. وأضاف أن “هذه الأسماء الأربعة كلها أسماء مستحدثة لمكتبات شيعية معروفة باستثناء دار المفيد التي لم تعرض حتى الآن ومن المفترض وصول صاحبها الإيراني الذي يحمل جنسية عراقية مجتبي الموسوي اليوم ليعرض غدًا تحت اسم مستعار سنعلن عنه فور عرضه”.

وأشار وفق موقع “المصريون” إلى مشاركة “دار المشاريع التابعة لفرقة الأحباش وهي فرقة ضالة تكفر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والصحابة رضي الله عنهم بالإضافة لتكفير جميع المسلمين”، لافتًا إلى أن “الدور الشيعية تعرض كتبًا تحتوي على تحريف القرآن وسب ولعن وتكفير للصحابة كمفاتيح الجنان وغيرها من الكتب الشيعية المليئة بالتحريض على العنف”.

وطالب رضوان بالتدخل فورًا لمنع استمرار دور النشر الشيعية من المشاركة، قائلاً إنه “ينبغي ألا يسمح لهذه الكتب بحجة حرية الثقافة أو غيرها من الشعارات ففيها ازدراء للإسلام من تحريف للقرآن وتكفير وتحريض على العنف ويجب منعها ومنع جميع دور النشر الشيعية من المشاركة في المعارض المصرية”.

1 2 3 4 5 6 7

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. 3omar يقول

    اينما يكون الفساد والخبث والرذيله تجد ازدهار لكتب المجوس الشيعه دين يحيى على القتل والهدم والحرق والفساد في الارض النتيجه مجوس +سيسي+صهيونيه+صليبيه يساوي اجرام اينما حلو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.