الرئيسية » الهدهد » ‘بريتبارت نيوز‘ يدّعي: ‘داعش‘ يحاول استغلال هذه الجزئيّة لتجنيد عناصر من ‘اخوان مصر‘

‘بريتبارت نيوز‘ يدّعي: ‘داعش‘ يحاول استغلال هذه الجزئيّة لتجنيد عناصر من ‘اخوان مصر‘

قال موقع “بريتبارت نيوز” الأمريكي، إنّ تنظيمداعش”، يحاول استغلال الانقسامات الدائرة بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصر، ولا سيما بعد فشلهم في تنظيم تظاهرات خلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، لاستمالة العناصر الشابة.

 

وأكد الموقع أن الجماعة تعاني في الآونة الأخيرة شقاقا بسبب تعارض مواقف أعضائها، إزاء الحكومة المصرية، حيث يرى بعضهم الالتزام بالسلمية بينما يضغط أعضاء الجماعة خاصة من الشباب للجوء إلى العنف. بحسب الموقع

 

وأشار الموقع إلى أن عضوا من التنظيم نشر فيديو، يدعو فيه أعضاء الإخوان للانضمام إليهم، داعيا إلى ”نبذ السلمية” و”الاستفادة من تجارب الماضي”، في إشارة إلى تفتت قوى الإخوان حاليا بمصر.

 

ونقل الموقع تصريحات عن محمد ياسين، قيادي بجماعة الإخوان، لصحيفة الحياة، يؤكد فيها أن ”قيادات الجماعة لم تعد لها سيطرة على بعض شبابها… يمكن القول إن العنف يستقطب مزيداً من الشباب كل يوم، وهو ما يظهر في علميات العنف العشوائي التي نشهدها”.

 

ويضيف الموقع أن دعوات الإخوان للتظاهر في ذكرى 25 يناير قوبلت بـ”إحباط شديد”، حيث كانت قيادات الجماعة تتمنى أن تكون تلك الذكرى ”الفصل الأول فى موجة ثورية جديدة ضد النظام”، ولكن الأمن المصري أحبط كل المحاولات بتشديد الرقابة الأمنية على مناطق الإخوان.

 

وكان متطرفو التنظيم دعوا في تسجيل فيديو، مؤخرا، أنصار جماعة الإخوان في مصر، لحمل السلاح ضد الحكومة تزامنا مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

 

ودعا التنظيم الإخوان إلى استخدام خبرتهم المكتسبة من إسقاط حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، في إسقاط نظام الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مطالبا إياهم بالتخلي عن ”المقاومة السلمية”.

 

وشدد داعش في دعوته على حمل السلاح لإسقاط النظام المصري، بالالتفاف حول ما أسموه ”قوات محاربة النظام المصري”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.