السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةتقاريرلأوّل مرّة..تسجيل مسرّب| "أبو مرزوق" يهاجم إيران ويكذّبها: نحن ضحايا الدهاء "الروسي-الإيراني"

لأوّل مرّة..تسجيل مسرّب| “أبو مرزوق” يهاجم إيران ويكذّبها: نحن ضحايا الدهاء “الروسي-الإيراني”

- Advertisement -

وطن- هاجم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق إيران بشدة، في مقطع صوتي مسرب نشر على موقع “يوتيوب”، نافياً فيها تصريحات إيرانية بأنها تقدم الدعم للمقاومة الفلسطينية خاصة منذ عام 2009.

وفي التسجيل الصوتي، اعتبر أبو مرزوق أنه “صحيح بأن الإيراينيين والروس يحاولون عقد اتفاقيات وهذا كله دهاء من الإيرانيين ونحن ضحايا لهذا الدهاء”، واصفا الإيرانيين بأنهم “أكثر الناس باطنية وتلاعبا بالألفاظ وحذرا بالسياسة”.

وأضاف:”من 2009 تقريبا ما وصل منهم أي شيء، وكل الكلام الذي يقولونه كذب وكل اللي بيصل لحبايبنا لم يكن من قبلهم، جزء من فريق صديق وأفرقاء بسبب الأوضاع في المنطقة وكله بجهد الأنفس.. لم يقدموا شيئًا في هذا المجال وكل ما يقولونه كذب”.

- Advertisement -

وأشار أبو مرزوق إلى أن إيران كانت كلما يجري حديث معها عن الدعم تشترط ذلك بتدخل حماس لتحسين علاقات طهران مع دول مثل السودان وغيرها، معتبرًا ذلك جزءًا من العقاب، واصفًا إياهم بالقول “هم مكذبة وفاتحينها بهذا المجال”.

“حمامي” يرد على “أبو مرزوق”:”حزب الله إرهابي ومجرم وقاتل”.. ولا مبرر إطلاقا لما كتبت!

واضاف أنه منذ عام 2011 كانت أي سفينة تضيع من الايرانيين يقولون انها كانت في طريقها الى حماس، مشيراً إلى أن احدى السفن ضاعت في نيجيريا “اخبروني انها كانت متجهة لحماس .. يا ريت يكونوا مخلصين كما يقولوا للناس”.

ولفت الى تصريحات الايرانيين التي تعتبر حماس “خوارج”، متهماً إياهم بأنهم متمرسين بالدهاء والحيلة والباطنية.

- Advertisement -

ولم يتسن لـ”وطن” التأكد من صحة التسجيل الصوتي من مصدر حمساوي، كما أنه لم يصدر أي تعقيب من الحركة على هذا التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب – حتى اعداد هذا الخبر-.

هيئة علماء فلسطين في الخارج تهاجم وتتبرّأ من “غزل” موسى أبو مرزوق بالدّعم الإيراني

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. كلامه صحيح 100% فالشيعة باطنية و التقية عقيدة عندهم يظهرون لنا السلام و حين يتمكنون يعتبرونا كفارا بل قتلنا قربة. و انظر ما يفعلون في سوريا و العراق و انظر كيف اهل مضايا الذين استيقلوا و اسكنوا نساء و اطفال و شيوخ و رجال حزب اللات في حرب اسرائيل عليهم يردون الصنيع.

    الغدر من شيم الشيعة اقراء ماذا فعل الصفوييون و كيف قتل الملايين من المسلمين بخيانة وزير من الشيعة في الدولة العباسية و سقطت الخلافة و غرقت بغداد بالدم و الجثث اشهر و ضاعت الوف مالفة من المخطوطات و الكتب التي عمل فيها فقهاء المسلمين و علمائهم و فقدنها الى الابد.

    الشيعة الفرس ليس لهم الدين و التشيع مطية يركبون فيها عقول السخفاء من اتباع المذهب من العرب و غيرهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث