الرئيسية » الهدهد » “شو إعلامي” جديد: خامنئي يمنح وسام الفتح لقادة قبضوا على البحارة الأمريكيين

“شو إعلامي” جديد: خامنئي يمنح وسام الفتح لقادة قبضوا على البحارة الأمريكيين

ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الأحد، إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي منح أوسمة لقادة في البحرية ألقوا القبض على بحارة أمريكيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية هذا الشهر.

ومنح خامنئي قائد بحرية الحرس الثوري وأربعة من القادة وسام الفتح لمشاركتهم في احتجاز زورقين تابعين للبحرية الأمريكية.

وتمنح إيران وسام الفتح لأبطال الحرب، والقادة العسكريين، والساسة، منذ عام 1989 خاصة فيما يتعلق بالحرب الإيرانية العراقية في ثمانينيات القرن الماضي.

وأطلقت إيران سراح البحارة الأمريكيين العشرة يوم 13 كانون الثاني/ يناير بعد يوم من إلقاء القبض عليهم على متن زورقين تابعين للبحرية الأمريكية كانا يقومان بدوريات في الخليج، لتنتهي بذلك بسرعة واقعة أثارت القلق قبيل بدء تنفيذ اتفاق نووي أبرمته إيران مع القوى الكبرى.

وقال الحرس الثوري إنه خلص إلى أن البحارة دخلوا المياه الإقليمية عن طريق الخطأ.

ويتناقض الحل السريع للموقف مع حالات سابقة احتجزت فيها إيران أفرادا من الجيش البريطاني لفترات أطول دامت أسبوعين في إحدى الحالات.

أكثر من “200” قتيل في الاحتجاجات التي يراها خامنئي من صنع الأشرار

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““شو إعلامي” جديد: خامنئي يمنح وسام الفتح لقادة قبضوا على البحارة الأمريكيين”

  1. ههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي حلوه منح إيران القادة في البحرية اللّذين ألقوا القبض على البحارة الأمريكيين بداية الشهر الحالي، لأوسمة “الفتح”، مع أنه لم يعرف لإيران بصفة خاصة والشيعة بصفة عاصة منذ ان ظهروا في تاريخنا الأسلامي أي جهاد أو فتوحات أو مقاومة لإستعمار أو أحتلال , إنما عرف عنهم منذ ظهور حياكة المؤامرات والدسائس وموالاة لإعداء الأسلام وشوكة بل سكينا تطعن في خاصرة الأمة , وماسقوط الدولة العباسية وسقوط بغداد عام 656 هـ على يد التتار إلا بمساعدة وخيانة نصر الدين الطوسي وابن العلقمي الرافضيان وقد كانا من وزراء المستعصم العباسي ,وماحدث قبل ذلك من القرامطة وقتلهم للحج بل تعطيله وأخذهم الحجر الأسود , وماحصل من فرقة الحشاشين وماقاموا به من اغتيالات لرموز المسلمين ,ثم أنهم كانوا السبب في تقلص فتوحات الدولة العثمانية التي وصلت لحدود فينا وكادت أن تدخل اوربا , وكله بسبب اسماعيل الصفوي الرافضي الذي كان شوكة في ظهر الدولة العثمانية , وماحصل منهم من مباركة وتأييد ووقوف مع المحتل الأمريكي في غزوا العراق وسقوط بغداد سنة 2003م وتفكيك الجيش العراقي , حيث قام شيعة العراق بإيعز من إيران لغزو بلدهم ومساعدة الأمريكان في ذلك , ومانراه حاليا من الوقوف مع بشار في سوريا لقتل الناس فيها و تعطيلهم للحكومة في لبنان على يد ذنبهم حسن زميره وتأليبهم للحوثي وسقوط صنعاء بيدهم ومايحصل في البحرين وفي كل مكان تقع عليه يد إيران , إنا هو دليل لاشك ولا ريب فيه أن إيران ومذهبا الطائفي معول هدم للأمة الأسلامية وسبب في تفتيتها وتفكيكها وأساس واصل كلا بل في العالم الأسلامي وهي وأسرائل وجهان لعملة واحدة , فأي وسام فتح لبلد وحكومة ومذهب لايعرف التوحات إنما يعرف الهدم والتخريب

    رد
  2. سارعوا أيها الشعوب العربية لنصرة عاصفة الحزم,أن نصر الأمة هو إنتصار إلارادة العربية,و هي المقياس الحقيقي للتمسك بما هو لنا و ما فقدناه خلال مرحلة التباكي و الاتكال على الاعداء لحل مشاكل مصائبنا.
    إن العلة فينا,و ليست عدونا,و من طمع بنا لضعفنا.
    أما أن لنا أن ننظر لمرآة انفسنا,كفى…مصابا من لا مبالاتنا…

    رد
  3. الشعوب العربيه من باعت فلسطين
    وقبلها الاندلس ههههههههههه
    انك مثل االضمان ويطارد السراب
    ا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.