AlexaMetrics بان كي مون يشيد بـ"عبد الفتاح السيسي" بعد قلقه المفرط والمزمن | وطن يغرد خارج السرب

بان كي مون يشيد بـ”عبد الفتاح السيسي” بعد قلقه المفرط والمزمن

وطن (خاص) قلق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عشرات المرات منذ أن شغل منصب الأمانة العامة خلفا لكوفي عنان عام 2007.
فبعد موجة القلق اللامتناهية الّتي أصابت”كي مون”، أصبح المتابع لخطاباته وتصريحاته يشعر بالأرق ويتمنّى أن يجد له مستشاروه حلّا عاجلا في أقرب وقت، خاصّة وأنّ القلق قد انقلب إلى إشادة بطاغية مصر الجديد عبد الفتاح السيسي.
حيث ذكرت وسائل الإعلام المصرية الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى قبيل مغادرته العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا” بسكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون، الذى وجه التهنئة للرئيس بمناسبة إجراء الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس النواب الجديد، مشيدا فى الوقت نفسه بجهود القيادة السياسية المصرية ودورها الفاعل فى تحقيق الإستقرار السياسى بمصر.
وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن سكرتير عام الأمم المتحدة أشاد بالدور الفاعل الذى قامت به مصر لقيادة المجموعة الإفريقية أثناء مفاوضات تغير المناخ فى مؤتمر باريس، وكذا برئاسة الرئيس للجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، مشيراً إلى الأثر الإيجابى للدور المصرى فى قيادة المجموعة الافريقية، والذى ساهم فى التوصل إلى اتفاق متوازن يراعى مصالح الدول الإفريقية.
وأضاف المتحدث الرسمى أن السيسي أكد على أهمية الدور الذى تقوم به منظمة الأمم المتحدة على الصعيد الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بتسوية نزاعات المنطقة من خلال التوصل إلى حلول سياسية لها، فضلاً عن الدور الإنسانى البارز الذى تضطلع به المنظمة، وما ينبثق عنها من هيئات دولية تُعنى بمختلف المجالات الإنسانية الحيوية مثل التعليم والصحة والنهوض بأوضاع المرأة والطفل.
كما أكد الرئيس المصري على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والمنظمة، ولاسيما فى الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، فى ضوء حصول مصر على العضوية غير الدائمة بالمجلس لعامى 2016 -2017.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هالبان كي غرابون لا يهش ولا ينش صليبي نعم صهيوني نعم بوذي نعم رافضي نعم ملحد نعم روسي نعم عدو لاهل السنه نعم وبامتياز هو موظف صغير جدا منظمه وضعها ويديرها الصلبان والصهاينه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *