الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةفيديوفيديو.. مستوطنون قرب غزة يهجرون مساكنهم بعد سماع "هدير المقادح" أسفلها

فيديو.. مستوطنون قرب غزة يهجرون مساكنهم بعد سماع “هدير المقادح” أسفلها

- Advertisement -

وطن- تناولت القناة العبرية العاشرة، فى تقريرٍ مطولٍ، بثته مساء أمس الجمعة، مخاوف مستوطني “غلاف غزة” من وصول الأنفاق القادمة من غزة إلى أسفل منازلهم.

وأوضح التقرير أن بعض مستوطني المستوطنات المحيطة بقطاع غزة هجروا مساكنهم بعد سماعهم هدير حفر أسفلها، في حين أسمع بعضهم مراسل القناة أصوات حفر قريبة من البيت.

وأظهر التقرير لجوء أحد مستوطني الغلاف للنوم وبيده سكين؛ خشية مباغتته من مجموعة مقاومة قادمة من القطاع عبر نفق، بينما أظهر حالة من التذمر والإحباط من أداء حكومة الاحتلال بهذا الخصوص، وأنها لا تفعل شيئًا لحمايتهم.

- Advertisement -

كما تطرّق لحادثة استشهاد سبعة من عناصر كتائب القسام داخل أحد الأنفاق مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هذه الحادثة تؤكد سعي حماس لاستكمال تشييد أنفاقها استعدادًا للمواجهة القادمة.

وظهر في التقرير الصحافي الإسرائيلي “بن كسبيت”، والذي أقر باقتصار مهاجمة مقاتلي القسام الذين خرجوا من الأنفاق خلال العدوان الأخير على الأهداف العسكرية، دون المدنية.

ورأى الصحافي أن استهداف القسام للأهداف العسكرية دون المدينة جاء عن قصد لـ”حسابات للرأي العام”، لكنه شدد على عدم وجود ضمانة لانتهاج حماس نفس الأسلوب بالمواجهة القادمة.

- Advertisement -

وشكّلت أنفاق القسام نقطة ضعف كبيرة للجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة صيف 2014، حيث استخدمتها الكتائب لتنفيذ عمليات نوعية “خلف خطوط العدو”، وكبّدته خسائر فادحة.

تقرير إسرائيلي يزعم: ناشط حمساوي هرب من غزة وبحوزته معلومات عن الانفاق

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. الايام دواليك جاء دوركم لتقلقو على ارواحكم القسام قادم لامحاله سيقوم باخذ رهائن وقتل اخرين وانتم في منامكم . انا ارى تخرجو من تلك المستعمرات وتذهبو اما مصر العهر او دويلة الخمارات ففي هذان البلدان تجون السكر والخمور بانواعها والدعاره بكافة انواعها زنى لواط ومكس وخلط بلط وحمايه من ديوث تلك الدولتين العاهرتين

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث