الرئيسية » الهدهد » طفل تركي يسأل “كلينتون”: لماذا يريد ترامب طرد المسلمين؟

طفل تركي يسأل “كلينتون”: لماذا يريد ترامب طرد المسلمين؟

سأل طفل أمريكي مسلم، من أصل تركي، المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية “هيلاري كلينتون”، خلال إحدى حملات جمع التبرعات للدعاية الانتخابية، في ولاية فيلادلفيا مساء الأربعاء، عن الدعوة التي أطلقها المرشح دونالد ترامب لطرد المسلمين من أمريكا.

وقال الطفل محمد، البالغ من العمر 6 سنوات، لكلينتون: “أنا لا أعرف لماذا يريد دونالد ترامب ركل الكثير من الناس خارج أمريكا”، فردت عليه قائلة “ولا أنا أعرف حقًا”، مضيفة أنه “ليس من الجيد اقتراح أفكار من هذا القبيل”.

وأشارت المرشحة الأمريكية، إلى أن على الكثير من الناس أن تجتمع في وجه ترامب لتوصل له أن ما يفعله يعتبر أمرًا خاطئًا، بالإضافة إلى أنه يشكّل تهديدًا وإهانةً للأشخاص الذين يدعو لتهجيرهم.

وحذرت كلينتون من أن استخدام مثل هذا الخطاب الدعائي من قبل المرشحين للرئاسة، يتعدى كونه خاطئًا، واصفةً إياه بـ”الخطير”، في حين أضافت أنه من الأهمية بمكان أن يقف الجميع ضد الإرهابيين.

وكانت الحملة الانتخابية التي تواجدت بها كلينتون يوم الأربعاء، برعاية رجل الأعمال الأمريكي، ذي الأصل التركي، مراد غوزيل، والذي يعدّ التركيّ الأول الذي يُنتدب من قبل الحزب الديموقراطي الأمريكي، ليكون من ضمن المانحين للدعاية الانتخابية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.