الرئيسية » أرشيف - المجلة » مجازفة من أجل ‘سيلفي‘ فوق قمة هرم ‘خوفو‘ !

مجازفة من أجل ‘سيلفي‘ فوق قمة هرم ‘خوفو‘ !

جازف مراهق ألماني بحياته، من أجل التقاط صورة من فوق قمة الهرم الأكبر “خوفو” بالجيزة، الذي نجح في تسلقه خلال رحلة سياحية إلى مصر، قد تنتهي بحبسه 3 سنوات، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، رغم عدم قانونية تسلق قمة رمز الحضارة الفرعونية القديمة الذي يعود تاريخه إلى 4500 سنة، سافر أندريه سيسيلسكي (18 عاما)، من مدينة ميونيخ الأمانية إلى القاهرة من أجل هدف محدد، هو تسلق إحدى المقابر الضخمة الثلاثة في محافظة الجيزة.

 

وسجل “سيسيلسكي” رحلته إلى التي استغرقت 8 دقائق إلى القمة في فيديو، والتقط صورا مذهلة للمنطقة الصحرواية التي تحتضن الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، وقال إن الصور كانت تستحق المجازفة بقضاء 3 سنوات في السجن.

 

ولحماية المعالم الأثرية، من التآكل والتحطم، يعاقب كل من يتسلقها بالحبس مدة تصل إلى ثلاث سنوات، ولكن “سيسيلسكي” قرر تسلق البناء الذي شيد قبل أكثر من 4500 سنة، ويبلغ ارتفاعه 146 مترا، ووصل إلى القمة في وضح النهار خلال 8 دقائق.

 

وعلى الرغم من نجاحه في إنجاز مهمته بسرعة، إلا أنه تم ضبطه في نهاية المطاف، واقتاده رجال الأمن إلى قسم الشرطة للتحقيق معه بعد هبوطه.

 

وعن مغامرته المثيرة، قال المراهق المتهور: “استغرقت حوالي 8 دقائق للوصول إلى قمة الهرم، وكنت استمع إلى الموسيقى في الطريق إلى القمة”، مضيفا: “بعد بضع دقائق من التسلق، بدأت في جذب قليل من الاهتمام، وبعض رجال الأمن نادوني بصوت عال لكي أنزل باللغة العربية”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.