الرئيسية » تقارير » في ذكرى ثورة يناير.. المصريون: ‫#‏هنزل_الميدان_واقول

في ذكرى ثورة يناير.. المصريون: ‫#‏هنزل_الميدان_واقول

“خاص- وطن”- تصدر هاشتاج ‫#‏هنزل_الميدان_واقول موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث غرد المصريون في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير مؤكدين على رفضهم لحكم العسكر، مطالبين برحيل نظام عبد الفتاح السيسي، حيث كتب أحلام الزمالكاوية تعليق على الهاشتاج جاء فيه”اطلق فيه كلاب كمان والفوضى في كل مكان عمري ما هديك الأمان ولا تحكمني يوم كمان”.

 

وكتب جوزيف على الهاشتاج ذاته ، ارحل يا سيسي، وغرد Haitham Mohamed قائلا العسكر لازم يمشي، وتحت الهاشتاج ذاته كتب Designer زي النهاردة من خمس سنين الشعب افتكر انه خلع مبارك لكن اللي حصل ان مبارك خلع بفلوسه وحياته ولبسنا فالجيش.

 

وجاء ضمن تفاعل المصريين مع الهاشتاج اليوم، ما كتبه فاعل خير قائلا “صباحكم ثورة! وإن كنت واثقاً أن النظام لن يسقط اليوم لكني أعلم جيدا أنه سيسقط ولن يستمر وأن اليوم سيكون ثوري بإمتياز”، وكتبت حجابي تاجي “مستحيل الظلم يدوم هفضل أقاوم مهما يطول أنا عايزة أموت ع الحق وأقول يارب اجمعني مع حمزة وحبيبنا الرسول”.

 

وتحت الوسم ذاته، كتبت Mohra الحرية للشعب الحرية لكلمة الحق معاقبة الفاسدين رفع الحصانة عن المسؤولين والمحاسبة من اين لك هاذا اخرج المعتقلين الاحرار، وكتب ZIAD الجيش المصري لقتل الشعب ارضاءاً للغرب مثل ما فعل بشار بجيشه فتخلصوا منه بأقرب وقت.

 

وكانت قوى معارضة دعت إلى التظاهر لإسقاط نظام السيسي في ذكرى 25 يناير، أبرزها جماعة الإخوان المسلمين التي دعت أنصارها للنزول إلى الميادين والشوارع للتظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير لإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي، وقالت الجماعة في بيان منشور عبر موقع “إخوان أون لاين”، مساء الأحد، إن “موجة يناير، جولة ستنتصر فيها الثورة من جديد على عصابة العسكر وستربك حساباته، والحشود الأمنية خير دليل على خوفه الشديد وارتعاده من الزحف الثوري، ومن غضبة الشعب المصري”.

 

وكما يقال أول العيث قطرة اعلنت حركة 6 ابريل كبرى الحركات الثورية المصرية انسحابها من فعاليات الثورة مقررة عدم المشاركة في أي فعاليات اليوم داعية الشعب للاتشاح بالسواد احتجاجا على حال البلد, محاولة ان توصل لأنصارها رسالة مفادها أن الشرطة والجيش لن يرحموا احدا وأن هناك رسائل تهديد وصلت لها ولكن بشكل مبطن على ما يبدو.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.