الرئيسية » الهدهد » الأزهر يحرم التظاهر في ذكرى “25” يناير ويُحلل التظاهر في “30” يونيو

الأزهر يحرم التظاهر في ذكرى “25” يناير ويُحلل التظاهر في “30” يونيو

أصدر الأزهر الشريف اعلى سلطة دينية في مصر بيان مبطن يحرم فيه التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير التي تصادف اليوم الاثنين مهنئاً حسب البيان رئيس النظام والشعب ورجال الشرطة في مصر بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 كانون ثان/يناير وعيد الشرطة، ودعا المصريين إلى “عدم الانجراف وراء دعوات التخريب والعنف”.

 

ودعا الأزهر في بيان جموع المصريين إلى “أن تكون هاتان المناسبتان حافزا لهم للعمل والبناء للتقدم بالوطن والنهوض به، بعد أن أكمل الشعب بناء تجربته الديمقراطية واستكمل خارطة الطريق السياسية ، لتبدأ مرحلة العمل والبناء”.

 

وأضاف البيان: “ويؤكد الأزهر الشريف ثقته في أن الشعب المصري لن ينجرف إلى دعوات التخريب والعنف التي أطلقتها بعض الأنظمة والجماعات المشبوهة في الداخل والخارج، تلك الجماعات التي لا يهمها إلا أن تحقق مصالحها الحزبية والسياسية المغرضة حتي لو كان ذلك على حساب دماء المصريين وأرواحهم”.

 

وكان ما يسمى “التحالف الوطني لدعم الشرعية ” بمصر، أعلن مساء الأحد، عن 35 نقطة حددها للتظاهر والحشد ضد السلطات الحالية في القاهرة ومحافظة الجيزة(غربي العاصمة)، في الذكرى الخامسة لثورة يناير/ كانون ثان 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

 

وفي بيان نشر على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، تحت عنوان “للميادين راجعين … الثورة في الميدان”، قال التحالف المؤيد لمحمد مرسي “غدا يومكم وتلك ثورتكم تنتظر غضبة تنتصر للوطن ولحقوق الشعب، ثورة يناير يجب أن تبقى في الميادين، تهتف للحريات وللكرامة وللمطالب العادلة وتنحاز للإرادة الشعبية”.

 

يذكر أن الأزهر ساند السيسي في انقلابه الذي نفذه في 30 يونيو تحت مسمى “الثورة” كما وأيد فض اعتصام رابعة الذي قتل فيه المئات بدم بارد تحت فتوى الخروج عن الحاكم.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الأزهر يحرم التظاهر في ذكرى “25” يناير ويُحلل التظاهر في “30” يونيو”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم….
    و الذين يؤذون المؤمنون والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا….
    لا احد ينكر ان نظام الرءيس المصري السابق مبارك كان به عيوب وانه كان هناك فساد ولكن ليس بالضرورة ان يكون هو او احد افراد اسرته متورطون في ذلك او يعلمون بكل صغيرة وكبيرة!!! وثورة ٢٥يناير كانت ضمن مخطط اجنبي شمل العديد من الدول العربية بهدف زعزعة الامن بها ومن ثم فتح الطريق لجماعات ارهابية لدخول البلاد وهذت ما حدث بالفعل!!!! اما الثورة الثانية الا وهي ثورة٣٠ يونيو هي كانت ثورة من اجل انقاذ البلاد من حكم سياسي فاشل لم يحقق اي شيء واثبت عدم الكفاءة لادارة شؤون البلاد..ولذلك فنحن المصريون نؤيد فضيلة امام الازهر..ومقتنعين بانه اي جماعة تحاول زرع الفتن والمشاكل وتهيبج الراي العام وتعطيل حركة الحياة وتعجيز السلطات المصرية عن القيام بمهامها…كل هذه جماعات خوارج!!!! خارجين عن الدين والقانون .لان يد الله مع الجماعة..ولانه راس الفتنة ناءمة لعن الله من ايقظها….فمن يحرض الناس على الخروج في الشارع للتظاهر واحداث الفتن فهو مذنب امام الله!!! وهناك طرق اخرى للتعبير عن الراي!! اما الاعلام او الصحافة او البرلمان او الفيس بوك او غيرها من الوساءل ولكن ديننا يحتم علينا ان ندعوا الى سبيلةربنا بالحكمة والموعظة الحسنة…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.