المصريون في ذكرى ثورتهم يهتفون بإسقاط النظام .. فيرد النظام بالرصاص والدّم

0

(خاص – وطن) انطلقت عشرات التظاهرات في عدد من المناطق بمحافظة القاهرة والإسكندرية اليوم احتفالا بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، حيث طالب المتظاهرون بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي وتصحيح مسار ثورة الخامس والعشرين من يناير، ووقعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، ما أدى إلى مقتل مواطنين واعتقال العشرات.

 

مقتل متظاهر برصاص الداخلية في بني سويف

قال وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور أحمد عماد الدين، إن أولى حالات الوفاة، اليوم الاثنين، في ذكرى ، هي لشخص بمحافظة بني سويف، خلال اشتباكات مع قوات الأمن، حيث قتل نتيجة تبادل إطلاق النار.

وأضاف خلال تفقده لغرفة الأزمات بمقر وزارة الصحة، أن جثمان الشخص نقل إلى مستشفى بني سويف العام.

 

مقتل شخص واعتقال 10 بالجيزة

وفي محافظة الجيزة؛ قتل شخص واعتقل 10 آخرين في منطقة كرداسة، بعد إطلاق الشرطة النار خلال عملية مداهمة نفذتها اليوم بالمنطقة.

 

بالإسكندرية

وتمكن متظاهرون من دخول ميدان القائد إبراهيم في محطة الرمل وسط مدينة الإسكندرية، رغم الإجراءات الأمنية المشددة، وطالب المتظاهرون باستعادة مسار الثورة وإسقاط نظام السيسي والإفراج عن المعتقلين السياسيين، ورفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفرقت قوات الأمن في الإسكندرية مسيرة لأنصار جماعة الإخوان بمنطقة داير القلعة شرق المحافظة، خلال محاولتهم التظاهر الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وقال مصدر أمني إن قوات الأمن ألقت القبض على ثلاثة أشخاص.

 

اعتقالات في كفر الشيخ

هذا و رجت مظاهرات في بلطيم والحامول بمحافظة كفر الشيخ، واعتقلت الشرطة عدة متظاهرين بينهم سيدات، فضلا عن قيام الأمن بإطلاق قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

 

تظاهرات في القاهرة

في شبرا الخيمة شمالي القاهرة، خرجت مسيرة معارضة للانقلاب شاركت فيها مجموعات من “ألتراس نهضاوي” ورددوا هتافات تنادي بإسقاط النظام، كما شاركت سيدات رفعن شعارات رابعة في التظاهرة، كما شهد حي المعادي في جنوب القاهرة، وحي إمبابة في شمال الجيزة، مظاهرات تطالب باستعادة المسار الديمقراطي لثورة يناير.

 

وأعلنت قوات الأمن حالة الاستنفار القصوى، بميدان المطرية، والطرق المحيطة والمؤدية إلى الميدان، وألقت قوات الأمن القبض على فتاة، وفرقت المتظاهرين بالمنطقة.

 

هذا وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية القبض علي 4 من أعضاء جماعة الإخوان بمدينتي فاقوس وأبوكبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.