فيديو|ملياردير سعودي يطالب السعوديين بالكف عن “الدلع” ومغردون يلاحقونه إلى “عقر” قصره

0

(وعد الأحمد-وطن) ظهر رجل أعمال سعودي في شريط فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي وهو يطلب من السعوديين عدم الشكوى قائلاً لهم “كفاية دلع” تعليقاً على تذمرهم من ارتفاع أسعار الوقود.

 

وبدا الملياردير السعودي وصاحب مستشفيات السعودي الالماني”صبحي بترجي” وهو يجلس على أريكة مذهّبة في قصره الفخم بمدينة جدة وهو يقول إن “الحكومة سوت.. أربعين خمسين سنة وهي بتدلعنا” وتابع: “بيكفينا دلع يا جماعة الخير”.

 

وأضاف: “بلهجة استرحام ارحمونا اتقوا الله فينا”. وختم طالباً من متابعيه إرسال الشريط ” علشان الناس تعرف الوضع وعلشان تصير زي دبي” .


وأثارت دعوة بترجي سخطاً في وسائل التواصل الاجتماعي، وانهالت التغريدات المستهجنة والرافضة لأسلوب المهندس “صبحي بترجي” وخاصة أنه حصل على مزايا عديدة من قبل الدولة -بحسب ما علق المغردون على المقطع-.

 

وغرّد “أحمد فيش”: “المهندس صبحي بترجي الملياردير السعودي ومالك مستشفيات السعودي الألماني يقول لكم من قصره الفخم كفاية دلع” .

 

وانتقد “صالح اليوسف” الدعوة قائلاً :”كثير من المترفين لا يشعرون بمعاناة عامة الناس لأنه يتوقع أنهم حصلوا وانتفعوا مما حصل عليه وانتفع به لذا لا غرابة إذا قال أي مترف “كفاية دلع”.

 

وغرّد “Hamza Hamza” باستخفاف :”إيه ياعم .. هو أنت عشان قاعد على الأريكة وقدامك طبق فاكهة كبير زي بتاع أبو جهل تقول للناس كفاية دلع …. ياعم روح كفاية قرف”.


وخاطبت “Abeer Jamal Al” الملياردير السعودي بنبرة هازئة: “عنجد والله إحنا كنير دلعويين لازم نخفف شوي ما بصير هيك”.

 

وكتب “Elham H. Afaneh” معلقاً :”حسبنا الله ونعم الوكيل ومش شبعان كمان بيتعدى ع الشارع العام وبحكي للشعب كفاية دلع” وتابع :”إحكي لنفسك كفاية طمع يا جعان”.


ولم يكتف الناشطون بالتغريدات المستهجنة من هذه الدعوة الغريبة بل لاحقوه إلى قصره حيث نشر مواطن سعودي بتاريخ 8 يناير 2016 فيديو يُظهر تعدّي قصر بترجي على الشارع العام ليزداد تفاعل الناس مع القضية، وفي 4 يناير كانون الثاني 2016 أُزيلت تعديات قصر بترجي وعلى إثر ذلك صدر أمر بإزالة كل التعديات في جدة.

 

وعلّق مغرد يُدعى “عوكل” البداية كفاية دلع تسببت إزالة تعديات صبحي بترجي والآن أمر الأمير خالد الفيصل بإزالة جميع التعديات”الشعب التويتري الآمر الناهي”.


وشغل “صبحي بترجي”، منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني، كما حصل على لقب رائد أعمال عام 2008 على مستوى الشرق الأوسط نظير إسهاماته في بناء مستشفيات السعودي الألماني والنجاح الكبير الذي وصلت له، كما حصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإدارة العربية المتميزة عن إنجازاته في مجال الرعاية الصحية في البلاد ، و سبق أن مُنع من السفر على خلفية اتهامه بالانضمام إلى تنظيم القاعدة وطالبان ودعمهما.

 

 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More