الرئيسيةحياتناصور| اكتشف كيف يتم الخداع بالصور باستخدام ‘فوتوشوب‘

صور| اكتشف كيف يتم الخداع بالصور باستخدام ‘فوتوشوب‘

رصد موقع techinsider الأمريكي، مجموعة من العلامات الواضحة التي يمكنك من خلالها اكتشاف أي صورة تم تعديلها باستخدام برنامج “فوتوشوب” أو غيره من تطبيقات تعديلات الصور وفقا لآراء بعض الخبراء:

 

1/ الخلفية تبدو مشوهة أو تم التلاعب بها: يلجأ الكثيرون خاصة المشاهير إلى استخدام بعض الفلاتر التي تتحكم في حجم الجسم، إلا أن المشكلة الوحيدة هي أنهم لا يلتفتون إلى الخلفية أو الخطوط الموجودة في الجدران وغيرها لتظهر في النهاية الصورة مشوهة.
1

2- كل شيء في الصورة محور تركيز: عندما يكون كل شيء في الصورة محور تركيز، فهناك احتمالات جيدة أن الصورة تم تركيبها، فعلى سبيل المثال عند وجود أكثر من شخص في صورة واحدة، فإن الشخص الموجود في الخلفية لن يكون واضحاً بشكل كبير.
2

3- لا توجد أي خطوط أو حبوب في وجوه الاشخاص: بشرة الإنسان دائما ما تحتوي على بعض الخطوط والمسام وغيرها من التجاعيد الموجودة في وجه الإنسان، لكن بعض التطبيقات لا تراعىي هذا الأمر وتقوم بتنعيم الوجه بشكل لا يظهر هذه البثور والتجاعيد، مما يوضح بشكل كبير أنه تم التلاعب بها.
3

4- وجود أنماط مختلفة في الصورة: حل بسيط لبعض المشاكل التي تظهر في الصورة يلجأ إليه الكثيرون وهو استنساخها من نفس الصورة وإدراجها في مكان آخر، لكن ربما لا يظهر هذا الأمر بشكل واضح، ولكن عند التدقيق في هذه الصورة سيظهر انها تسير في شكل غير منسجم.
4

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث