الرئيسيةفيديوفيديو: بداية النهاية لحفتر .. وأموال محمد بن زايد تبخرت

فيديو: بداية النهاية لحفتر .. وأموال محمد بن زايد تبخرت

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تقريراً عرضته قناة الجزيرة، سلطت الضوء من خلاله على الهزيمة السياسية والعسكرية التي تلقاها الجنرال الليبي خليفة حفتر وداعمية، وإقصائه من المشهد السياسي الليبي بعد إعلان حكومة الوفاق.

ويبرز التقرير الدور الذي كان يحاول حفتر القيام به طوال الفترة الماضية في الصراع الليبي، وعمله الدؤوب لكسب مكانة سياسية وسلطة قوية ضد خصومه، لكن محاولاته ومحاولات من دعموه باءت بالفشل، بعد أن تخلى عنه أبرز حلفائه محلياً، وانشق عن صفوفه عدد من القيادات العسكرية.

ومن المعروف أن الإمارات كانت تشكل الداعم الأكبر مادياً وعسكرياً للجنرال حفتر، أملاً منها في صنع تجربة ليبية تحاكي تجربة السيسي في مصر، والقضاء على الثورة الليبية و الأحزاب الإسلامية هناك.

وبهذا الإقصاء لحفتر من حكومة الوفاق، يتساءل النشطاء عن مصير الأموال الطائلة التي صرفها محمد بن زايد في سبيل دعم حفتر وقواته، والتي على ما يبدو بأنها أصبحت في مهب الريح.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. لقد اخزي الله الخبيث خليفة حفتر ومن دعموه بالمال والسلاح سود الله وجوههم في الدنيا قبل الأخرة وكما قيل يذهب الحرام من حيث أتى قال الله تعالى في كتابه الكريم (وقدمنا إلى ماعملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ) أسأل الله أن يجعل هذه الأموال التي أنفقوها في حربهم على الإسلام وأهل الإسلام وبالاً عليهم يوم القيامة هم وهذا النجس خليفةحفتر

  2. الحمد لله على افظال الله(ويمكرون ويمكر والله خير الماكرين )اللهم يارب الأرباب سلط على دويلة الإمارات الصهيونية الساحق والماحق وأرنا فيهم عجايب قدرتك وخذهم أخذ عزيز مقتدر حكامهم وعلى رأسهم محمد بن زايد لعنة الله عليه وعلى العرق الخسيس الذى هو منه وجزما أن عرقهم عرق يهودى صرف لأنهم يدافعون عنه بقوة لعنة الله عليهم حيين وميتين ونحن الشعب الليبى المناظل ضد الظلم والطغيان آمالنا فى الله رب العزة والجبروت. وهو العروة الوثقى اللى ماسكين بها وبقوة(فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث