الرئيسية » تقارير » المصريون يُشعلون ‘تويتر‘ ويصدحون: الشعب يريد اسقاط النظام

المصريون يُشعلون ‘تويتر‘ ويصدحون: الشعب يريد اسقاط النظام

(خاص – وطن) تزامنا مع قرب الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، تصدر هاشتاجالشعب يريد اسقاط النظام” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم السبت، حيث شارك العديد من المواطنين في نشر تدوينات تدعو لإسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت إحدى المصريات: “مَر سنة على استشهاد سندس ولسه مجبناش حقها..! عشان كدا ‫#‏الشعب_يريد_اسقاط_النظام‬.

 

وكتبت أُخرى على حسابها الخاص بموقع تويتر #الشعب_يريد_اسقاط_النظام، سنتين ماسك البلد ومن تأخر إلى تخلف إلى انحطاط المستوى المعيشي للفرد‫#‏ارحل_يا_فاشل‬.

 

أما أسامه جاويش كتب مغردا: صباحكو بيهتف #الشعب_يريد_اسقاط_النظام.

 

اما الاعلامي معتز مطر فكتب: “بينا ..سيسقط من غيرنا.. سيسقط تكلمنا او صمتنا..سيسقط فاصحاب البلد يصرون على استلامها #الشعب_يريد_اسقاط_النظام والله غالب على امره”.

 

في حين كتب حساب حركة شباب 6 أبريل على “تويتر”: #الشعب_يريد_اسقاط_النظام .. #نظام_الفساد مازال يحكم”.

 

أما محمود العناني فغرّد: “حينما ثُرنا لم ننادي سوى بـ ‫#‏الشعب_يريد_اسقاط_النظام‬، ولأن النظام لم يسقط، فلن نمل من ترديدها.”

 

وقال “فهرنهايت”: “#الشعب_يريد_اسقاط_النظام.. لما الجيش ينزل قوات عشان يخوف الشعب مش عشان يحميه, لما نبقي خايفين نموت علي ايدين جيشنا وشرطتنا يبقي يسقط النظام!”.

 

وكتب “mohafia”: “الثورة مستمرة ومستحيل تموت في قلوب المخلصين. #الشعب_يريد_اسقاط_النظام”

 

وذكر “Mohamed Abdelaziz”: “الخوف لا يمنع من الموت، و لكنّه يمنع من الحياة!!#الشعب_يريد_اسقاط_النظام”.

 

جدير بالذكر أن هذه التدوينات الغاضبة التي تدعو لإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي تأتي قبل يومين من الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وتتزامن مع احتجاجات واسعة تشهدها تونس على خلفية تزايد البطالة بين الشباب وفشل الحكومة في إدارة البلاد، وهو الأمر ذاته الذي يعاني منه الشعب المصري خلال الفترة الراهنة، وهو ما دفع بعض القوى الثورية إلى الدعوة لمظاهرات واسعة خلال الذكرى الخامسة لثورة يناير.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “المصريون يُشعلون ‘تويتر‘ ويصدحون: الشعب يريد اسقاط النظام”

  1. الله يلعن السيسي الخائن ومن يؤيده من الفشلة والخونه مصاصين دم الشعب الغلبان …رغم انه الشعب المصري ما يرتكن عليه لكن قولوا معي ون تو عالسيسي تفو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.