“المرزوقي” من جديد: قطر وقفت إلى جانب تونس.. والإمارات عدو للثورات وتمول الانقلابات

0

اتهم الرئيس التونسي السابق، «منصف المرزوقي»، دولة ، أنها وراء الأحداث التي تشهدها بلاده.

وفي تصريحات فضائية «فرانس24» الفرنسية، قال «المرزوقي» إن دولة الإمارات «عدو للثورات العربية وتمول الانقلابات»، وحذر من تدخل قوى خارجية في الشأن التونسي والتأثير على البلاد.

وأضاف «المرزوقي الذي يشغل منصب رئيس حزب «حراك الإدارة»، أن بلاده «ليست جزيرة معزولة، وأن الربيع العربي كله يتم التآمر عليه، سواء في مصر وليبيا في في سوريا»، داعيا إلى مواجهة هذه المؤامرة الخارجية.

في المقابل أوضح أن وقفت إلى جانب الثورة التونسية و«كل الأموال التي دفعتها ذهبت إلى الدولة التونسية، وليس إلى جيوب التونسيين، بينما الإمارات العربية كل أموالها تذهب إلى جيوب هذا وذاك».

من جهة أخرى دعا «المرزوقي» إلى مؤتمر إنقاذ وطني، مشددا على أن الحكومة الحالية «لا مستقبل لها»، وقال إن «الشعب أعطى للرئيس والحكومة مهلة سنة، وتبين أن كل الوعود كانت مجرد مزايدات».

واعتبر أن الأزمة التونسية أزمة حلول، «إذا لم نجد الحلول من داخل المنظومة الديمقراطية، وفشلت الطبقة السياسية، سيتم تجاوزها، والبحث عن حلول من خارج المنظومة الديمقراطية وهذا ما أخشاه».

وهذه هي المرة الثانية التي يهاجم فيها «المرزوقي»، دولة الإمارات في أقل من أسبوع، حيث قال الخميس الماضي، إن بالوطن العربي المناهضة لحرية الشعوب «تم التخطيط والتدبير لها في إسرائيل ومولتها الإمارات».

وأضاف في حوار مع صحيفة «العربي الجديد»، أن «الثورات المضادة التي قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي وتنفيذ محلي، كان لديها غرفة عمليات موازية لغرف عمليات الثورات، وحرفت الثورات عبر المال والإعلام الفاسد، الذي نفذ أجندة الثورات المضادة».

وأعلنت تونس أمس، حالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي في البلاد، عقب نزول قوات من الجيش، لحماية المنشآت العامة، إثر أعمال عنف في عدد من  المدن، تبعت احتجاجات فئوية تطالب بالتشغيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.