تعرّف على حالتك الصحية من لون أظافرك ويديك

0

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندي، أن حالة اليدين والأظافر من الممكن أن تكشف بعض الحقائق المهمة عن الوضع العام لصحة الجسم.

 

ويقول الدكتور ريتشارد راسل استشاري الجهاز التنفسي، إن اليدين والأظافر من أفضل النوافذ التي من خلالها يتم تقييم وضع المريض وعمل الجسم الداخلي.

 

وجاء في التقرير:

1- إذا كان طرف الأصابع لونها أزرق: فهذا يكون علامة على ضعف الدورة الدموية، ومن الحالات الشائعة في متلازمة رينود، التي تعد من اضطرابات المناعة الذاتية، وتكون أكثر حساسية لتغييرات درجة الحرارة وقد تتحول أصابع القدمين أو اليدين إلى حمراء أو زرقاء أو بيضاء، ويكون مصحوبا بألم وتنميل ووخز.

 

2-كثرة التعرق بكف اليدين: حيث إن تعرق كف اليدين ووجود رائحة بهما يكون بسبب الإجهاد وعلامة على نشاط الغدة الدرقية.

 

3-وجود خطوط بيضاء على الأظافر: وجود خطوط بيضاء أفقية على الأظافر يمكن أن تكون علامة تنذر بإصابة خطيرة كمرض السرطان، لأن الأظافر تتوقف عن النمو عندما يكون الشخص مريضا.

 

4- شحوب لون الأظافر، فإذا تم الضغط على أظافرك بلطف، فإنها تتحول إلى الأبيض ثم تتحول إلى وردي مرة أخرى عند رفع أصبعيك عنهما، إذا بقي اللون الأبيض لفترة طويلة هذا يعني إصابتك بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More