الرئيسية » حياتنا » نتائج دراسة جديدة مثيرة: الجبنة تحارب 30 نوعاً من السرطان

نتائج دراسة جديدة مثيرة: الجبنة تحارب 30 نوعاً من السرطان

اوضحت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية “Journal of Antimicrobial Chemotherapy”، ان تناول الجبنة من شإنه أن يساعد في محاربة مرض السرطان.

 

وتوصل الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة “ميتشيغن”، الى امكانية محاربة الجبنة 30 نوعا من السرطان، من خلال دراستهم لتأثير الاطعمة ومنتجات الألبان على صحة الجسم.

 

واستطاع الباحثون التوصل الى هذه النتيجة عن طريق دراستهم لفئران مخبرياً واعطائهم كمية من مادة تدعى (Nisin) تدخل في صناعة بعض الاطعمة كمادة حافظة، وكانت الجرعة التي استخدمها الباحثون 800 مللغرام من المادة على شكل مخفوق الحليب (Milkshake) وتم اطعامها للفئران المصابة باورام في منطقة الرقبة.

 

ولاحظ الباحثون انه بعد تسعة اسابيع من التجربة، استطاعت مادة (Nisin) ان تقتل من 70-80% من الخلايا السرطانية لدى الفئران، كما وجدوا ان هذه المادة كانت قادرة على محاربة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، التي تدعى العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA – Methicillin – resistant Staphylococcus aureus) وهي بكتيريا خطيرة قد تسبب التهابات وعدوى خطيرة ومميتة.

 

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور يفون كابيليا: “بالرغم من نتائج الدراسة الهائلة، الا انه من المبكر التنبؤ بامكانية تطبيق هذه النتائج على الانسان”.

 

هذا وتعمل مادة (Nisin) من خلالها ارتباطها مع البكتيريا قبل ان تاخذ مفعولها في مقاومة المضادات الحيوية، فهي تدمر المستعمرات البكتيرية التي تتجمع مع بعضها البعض بهدف تعطيل المضادات الحيوية.

 

واكد الباحثون بحسب “ويب طيب” انه في حال تناول هذه المادة على شكل مخفوق الحليب سيكون تاثيرها اقوى بحوالي عشرين مرة من تناولها على شكل الجبنة.

 

ويأمل الباحثون أن تتم دراسة اثر مادة (Nisin) على الانسان بكونها اثمرت عن نتائج رائعة عند استخدامها على الفئران في قدراتها على محاربة وقتل الخلايا السرطانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.