الرئيسية » أرشيف - المجلة » صور| ‘مجزرة‘ بحق عدد من الغزلان على الحدود الاردنية السورية

صور| ‘مجزرة‘ بحق عدد من الغزلان على الحدود الاردنية السورية

(وطن وعد الأحمد) ضجّت صفحات التواصل الاجتماعي في الأردن بصورٍ لعدد من الغزلان المذبوحة بالقرب من سد “الحدلات” شمال رويشد بمحاذاة الحدود السورية.

وأفاد ناشطون أن الأشخاص الذين يُعتقد أنهم قطريون دخلوا بمساعدة أردنيين من منطقة الركبان المخصصة لدخول وخروج اللاجئين، مشيرين إلى أن “هذه المنطقة أمنية وذات طبيعة حساسة”.

وتداول ناشطون صوراً تظهر العديد من الغزلان المذبوحة وقد رُمي بعضها على الأرض فيما وضع البعض الآخر منها على مقدمة سيارات ذات نمر الخليجية، وبدا أحدهم يرفع يديه إشارة النصر وجلس العديد منهم أمام الغزلان المذبوحة استعداداً فيما يبدو لحفلة شواء.

وأصدرت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن بياناً بخصوص الصور التي تم تداولها أشار إلى أن “المنطقة التي جرت فيها المجزرة بالحيوانات النادرة منطقة حدودية يُمنع على مفتشي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة الوصول إليها”.

 

وأشار بيان الجمعية إلى أن “ما حصل من صيد هو مخالفة للقوانين الاردنية التي تحمي هذا النوع من الغزلان”.

 

ودعا بيان الجمعية الحكومة للتحقيق في الموضوع للتأكد من الجهة التي سمحت للصيادين بالدخول إلى المنطقة المذكورة، وممارسة عملية الصيد ومعاقبة الصيادين والذين سمحوا لهم بالصيد”.

 

وأضاف البيان أن “الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تعمل على متابعة هذا الموضوع مع كافة الجهات للوصول الى تفاصيل هذه الجريمة ومعاقبة المتسببين فيها وضمان عدم تكرارها في المستقبل”.

 
وكانت مديرية زراعة المفرق أعلنت في وقت سابق أن “مئات من الغزلان فرّت من المحميات الطبيعية في سوريا ومنها محمية ” التليلة” في تدمر التي كانت مخصصة لحماية الغزلان إلى منطقة الرويشد بسبب ما تشهده البلاد من عمليات عسكرية”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صور| ‘مجزرة‘ بحق عدد من الغزلان على الحدود الاردنية السورية”

  1. قمه القرف والاعتداء على الطبيعه من هؤلاء الرعاع ان كانوا خليجيون ام لا، كيف يسمح لهؤلاء الذين لا عمل لهم سوى خراب الطبيعه وتقتيل حيوانات محميه. اطلب ان يسجن هؤلاء الرعاع فورا وهذا امر مني أنا الفقير.

    رد
  2. قامت القيامة لمقتل الغزلان على الحدود الاردنية السورية , والصيادين اصبحوا رعاع , والمنطقة التي جرت فيها المجزرة بالحيوانات النادرة منطقة حدودية يُمنع على مفتشي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ,وما حصل من صيد هو مخالفة للقوانين الاردنية , وماذا بعد …. ياليت من ينبح بهذا الشكل يلقم حجرا أن تأدبنا وان كنا اكثر صراحة فليضع بنفسه “صرماية “في فمه , ليت هذا العويل والنحيب على رجال ونساء , شيوخا وشبابا , واطفالا لاحول لهم ولاقوة يعذبوا ثم يذبحوا ببطئ وتشفي منذ اعوام وعلى مرأى ومسمع من كل العالم ولم يحركوا ساكنا … لك تفوا على اخلاقكم ورقة قلوبكم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.