الرئيسية » الهدهد » الجيش التونسي ينزل الشوارع وفرض حظر تجوال بعد اشتعال التظاهرات

الجيش التونسي ينزل الشوارع وفرض حظر تجوال بعد اشتعال التظاهرات

أفادت الإذاعة التونسية أنه جرى نشر قوات أمنية وعسكرية لحماية المنشآت العامة، فيما تتولى قوات الجيش مهمة تأمين مقر ولاية القصرين.
وكان عدد من أهالي منطقة القصيرين، قاموا بالتظاهر والهجوم على مقر حزب نداء تونس، التابع للرئيس التونسي قائد باجي السبسي، الثلاثاء، بالرغم من فرض السلطات التونسية قرارًا بحظر التجوال في المنطقة، وأشعلوا النيران بمقر الحزب.
وكانت القوات الأمنية التونسية قد استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين نظموا احتجاجات أمام مقر ولاية القصرين وسط غرب تونس، على خلفية انتحار شاب يدعى رضا اليحياوي نهاية الأسبوع الماضي بسبب البطالة، وما زالت الاشتباكات مشتعلة، مما أسفر عن إصابة 246 شخصًا بسبب اختناقهم بالغاز أو تعرضهم إلى إصابات خفيفة. وكان المحتجون قد أغلقوا الطريق الرئيسي، وهدد عدد كبير منهم بالانتحار جماعيا، حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إيجاد عمل.
في السياق ذاته أعلن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مساندته للمظاهرات في ولاية القصرين المطالبة بتوفير فرص عمل للشباب طالما تمت في كنف التظاهر السلمي والتزمت بحماية الأملاك العامة والخاصة.
ونشر المرزوقي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيان لحزبه “تونس الإرادة” يعلن فيه تعاطفه الكامل مع مطالب المحتجين باعتبارها مطالب مشروعة.
وأضاف البيان أن هذه المطالب تعيد الاعتبار للثوابت التي قامت عليها الثورة وفي مقدمتها العدالة الاجتماعية وتساوي الفرص، ومقاومة الفساد. وقال الحزب إن ” استشراء المحسوبية وانتشار الممارسات الفاسدة الذي أخذ أبعادا كبيرة في الفترة الأخيرة هو من أهم أسباب الاحتقان الاجتماعي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.