اكتشاف جديد لعلاج العقم .. صاعق لتحفيز الحيوانات المنوية وزيادة انتاجها

1

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن أحدث علاج محتمل للعقم وضعف الخصوبة الذي يصيب الرجال، وهو عبارة عن صاعق كهربائي يصدر شحنات كهربية طفيفة تعمل على تحفيز الحيوانات المنوية وزيادة إنتاجها وحركيتها، وذلك حسبما أكدت التجارب الحيوانية.

 

ويعرف الجهاز الجديد باسم “ميكرو 400 ماتركس Micro 400 Matrix”، وهو  بحجم الهاتف المحمول تقريباً، ويتم وضعه على كيس الصفن الذي يحتضن الخصيتين، وأثبتت النتائج أنه ساهم في زيادة تركيز وأعداد الحيوانات المنوية بمعدلات كبيرة، تصل إلى 16 ضعفاً، ولم يتسبب الجهاز في حدوث أى مشاكل أو آثار جانبية خطيرة، وكما لم يتسبب في حدوث أي آلام لأن الشحنات الكهربية التي يصدرها طفيفة.

 

وتستند فكرة جهاز “ميكرو 400 ماتركس” إلى حقيقة احتواء الحيوانات المنوية على شحنة سالبية، بينما يُصدر الجهاز شحنات موجبة، وهو ما يساهم في تحفيز الحيوانات المنوية وتنشيط خروجها من الخصية، المكان الذي ينتجها، وتحريك أكبر عدد منها حتى تصل للسائل المنوي.

 

وهناك أسباب عديدة لضعف خصوبة الرجال مثل قلة أعداد الحيوانات المنوية أو تشوهها وضعف حركيتها، وهناك أيضاً مشاكل في القذف بسبب نقص إفراز هرمون التستوستيرون أو بسبب استخدام أحد الأدوية.

 

وأكد الباحثون أن هذا الصاعق الجديد قد لا يحسن خصوبة بعض الرجال الذين أصيبوا بالعقم لأسباب أخرى بخلاف السبب الأساسي الذي تم تطويره لأجله، وهو نقص أعداد الحيوانات المنوية.

 

جدير بالذكر أن الملي الواحد من السائل المنوي للرجل يجب أن يحتوي على 15 مليون حيوان منوي على الأقل من أجل توفير الظروف الطبيعية لحدوث الإنجاب طبقاً لما أكدته منظمة الصحة العالمية WHO موخراً.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعاذ تحسين يقول

    انا اللي بعرفه ان الحيوانات المنوية اللتي تحمل اكس كروموسوم هي فقط لها شحنة سالبة اما اللتي تحمل واي كروموسوم بتكون شحنتها موجبه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More