الرئيسية » الهدهد » استراتيجية إسرائيل 2016.. حزب الله وإيران وعرب 48 أبرز التهديدات التي نواجهها

استراتيجية إسرائيل 2016.. حزب الله وإيران وعرب 48 أبرز التهديدات التي نواجهها

“خاص- وطن”- عقد معهد الأمن القومي للدراسات الاستراتيجية مؤتمره السنوي (18، 19 يناير الحالي) لمناقشة استراتيجية إسرائيل 2016، حيث يشارك في الاجتماع كبار القيادات السياسية والعسكرية في تل أبيب بهدف بحث التهديدات والمخاطر التي تواجهها إسرائيل خلال العام الحالي وطرق مواجهتها.

 

رئيس معهد الأمن القومي: داعش خطر يتمدد

افتتح رئيس معهد الأمن القومي الجنرال “عاموس يادلين” المؤتمر بالحديث عن خطر تنظيم داعش، مؤكدا أن هذا التنظيم يمثل ظاهرة عالمية تقوم على ثلاث دوائر الأولى أساسية وتمثل مركز ثقل التنظيم في العراق وسوريا، أما الثانية فهي جماعات تابعة لتنظيم داعش وهي تنتشر في جميع أنحاء العالم، أما الدائرة الثالثة فتتمثل في عالم التكنولوجيا والانتشار الهادف لضم أنصار جدد للتنظيم.

 

رئيس الأركان: حزب الله أكثر خطورة

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت خلال كلمته في المؤتمر السنوي الذي بدأ اليوم على أن حزب الله يعتبر هو الأكثر خطورة على إسرائيل، مشيرا إلى توسع نفوذ زعيم الحزب الشيعي حسن نصر الله في لبنان، فضلا عن تزايد ترسانة الحزب التسليحية.

 

واضاف رئيس الأركان الإسرائيلي أن إيران والجهود التي تبذلها من أجل السيطرة على المنطقة تعتبرا تهديدا آخر، موضحا أن الأمر لم يعد يقتصر على دعم نظام بشار الأسد في سوريا أو حزب الله بلبنان، بل تخطى ذلك حتى وصلت إلى قطاع غزة.

 

وتطرق ايزنكوت خلال كلمته إلى الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ عدة أشهر والتي تتمثل في حوادث الطعن والدهس التي ينفذها الفلسطينيون ضد المستوطنين اليهود، مؤكدا أن هذه العمليات التي يجري تنفيذها تأتي بشكل مفاجئ ولا يمكن التنبؤ بها، وهو ما يزيد الأمر صعوبة على الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

 

الرئيس الإسرائيلي: عرب 48 خطر كبير

اعتبر الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين في كلمته أن عرب 48 يمثلون خطرا كبيرا على إسرائيل، مبررا ذلك بانتشار الفكر السلفي الجهادي بينهم، وهو ما يدفع الشباب إلى تبني التطرف الديني، موضحا أن هذا التطرف يجد أرضية خصبة له بين الشباب واللاجئين، وهو ما قد يدفعهم إلى تنفيذ عمليات بأي مكان.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “استراتيجية إسرائيل 2016.. حزب الله وإيران وعرب 48 أبرز التهديدات التي نواجهها”

  1. أرجو من كل أخ عربي أو أية أخت عربية أن يحاكموا أي خبر محاكمة عقلية حتى يدركوا أن إيران هي الصديق الصدوق لإسرائيل و أن حزب الله و زعيمه مجرد أدوات لحكام إيران . حكام إيران تهديدهم يتلخص بالكلام فقط لا غير ، و الكلام لا يقدم و لا يؤخر . حزب الله جرت بينه و بين إسرائيل تمثيليات قيل عنها أنها حروب و كان القصد منها رفع أسهمه حتى يسيطر على لبنان و بالفعل قام بالسيطرة. طبع حكام إيران الكذب و لكن مؤخراً انبرى أحدهم بتصريح فيه صدق عندما قال بأن إيران تسيطر الآن على 4 عواصم عربية. هذه العواصم أظن أنكم تعرفونها و لكن للتأكيد هي (بغداد ، دمشق ، بيروت ، صنعاء) ، و السيطرة عليها تدخل في إطار مخطط الهلال الشيعي الذي يرسم خارطة الشرق الأوسط الجديد بترتيب من دولة كبرى تريد إحلاله محل المخطط القديم (سايكس – بيكو) الذي نسجته بريطانيا و فرنسا من قبل و على أساسه ولدت هذه الأنظمة العربية . إذن لا يوجد تهديد و لا ما يحزنون .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.