الرئيسيةأرشيف - المجلةتعرّفوا على فوائد النوم على الجانب الأيسر

تعرّفوا على فوائد النوم على الجانب الأيسر

أظهرت عديد الأبحاث أن النوم على الجانب الأيسر من الجسم يحقق نوماً مريحاً للإنسان ويقدم له عدة فوائد صحية بحسب ما أورده موقع “لايف هاك” الإلكتروني:

 

1-يخفف من آلام الظهر: قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من آلام في الظهر بالراحة لدى نومهم على الجانب الأيسر لأنه يخفف الضغط على العمود الفقري.

 

2- يقلل الحرقة: أظهرت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسر للجسم يقلل من الإصابة بالحرقة في المعدة والمريء أثناء النوم.

 

3- يحمي القلب: يساعد النوم على الجانب الأيسر على تخفيف الضغط عن القلب، حيث تسهل الجاذبية خروج الفضلات والشوائب من الدم وابتعادها عن القلب.

 

4- مفيد للمرأة الحامل: يساعد نوم المرأة الحامل على جانبها الأيسر في التخفيف من الضغط على الظهر، وتقليص ضغط الجنين على الكبد، وزيادة تدفق الدم إلى الرحم والكلى، والجنين لهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تقضي معظم فترات نومها على الجانب الأيسر.

 

5-يحسن الهضم: يسمح النوم على الجانب الأيسر من الجسم للأطعمة بالتحرك من الأمعاء الغليظة إلى القولون. بالإضافة إلى ذلك يسمح النوم على الجانب الأيسر للمعدة والبنكرياس التدلي بشكل طبيعي مما يساعد في زيادة إنتاج الأنزيمات الهاضمة.

 

 

6- يعزز الجهاز اللمفاوي: وفقا للطب الهندي القديم، يسمح النوم على الجانب الأيسر لجسمك بطرح السوائل الليمفاوية والنفايات عن طريق الغدد الليمفاوية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. يبدوا أنكم أخطأتم… فهذه هي فوائد النوم على الجانب الأيمن وليس الأيسر..

    فالقلب مثلاً يقع في الجهة اليسرى،.. والنوم على هذه الجهة يجعل كل الضغط على القلب وهو أمر خطر..

    أرجو تصحيح المقالة وكتابة الجهة اليمنى بدلاًَ من اليسرى..

    بالمناسبة حتى الصورة التي استخدمتموها في هذا المقال هي لشخص نام على الجهة اليمنى وليس اليسرى..

  2. اي والله صدقت يااخي معلومة كانت خاطئة الجو التصحيح ولان الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام وصانا بالنوم على الجانب الايمن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث