الرئيسية » أرشيف - المجلة » رئيسة تايوان التي لم تُغير حذاءها منذ 16 عامًا .. تعرف عليها

رئيسة تايوان التي لم تُغير حذاءها منذ 16 عامًا .. تعرف عليها

رئيسة تايوان “تساى إنج ون” فازت لتنامي شعبيتها واستطلاعات الرأي المؤيدة لها ، لتصبح أول امرأة تتولى قيادة الشعب في الأمة الصينية منذ مطلع القرن الثامن حين تولت الإمبراطورة “وو شتيان” الحكم فى الصين وكانت أول امرأة تحمل هذا اللقب.

ويمكن التعرف على بعض المعلومات عن ” تساي” بعيدًا عن المعارك السياسية والمناصب ومنها :

ــ تبلغ “تساى ون” من العمر 60 عامًا، حيث ولدت فى عام 1956، وهى الابنة الصغرى فى أسرة ميسورة لأب عصامى يدير ورشة لإصلاح السيارات، ولكنه لم يكن يريد لأولاده أن يعيشوا حياة مريحة للغاية وكان يريدهم أن يعملوا بجد.

ــ هي الابنة الوحيدة بعد 11 ولدًا فى أسرتها، وهي الوحيدة التى حققت نجاحًا فى الدراسة، حيث درست القانون فى تايبيه تلبية لرغبة والدها، رغم أنها كانت تتمنى لو تدرس الآثار، وحصلت على الماجيستير من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم نالت الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

ــ “تساى” معجبة للغاية بالمرأة الحديدية “مارجريت تاتشر” رئيس الوزراء البريطانية السابقة، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ــ رغم أن الحزب الديمقراطى يدعم رسميًا استقلال تايوان، إلا أن “تساى” تقول إنها تريد الحفاظ على “الوضع القائم” مع الصين إذا أصبحت رئيسة.

ــ تعتبر هذه هى المحاولة الثانية لها لرئاسة الجمهورية، حيث ترشحت عام 2012 وخسرت أمام الحزب الحاكم بفارق طفيف فى الأصوات، وكانت هزيمة مشرفة.

ــ تحب “تساى” القطط وتعيش وحدها مع اثنين منهما، ويعتقد أن ذلك ساعدها كثيرًا على كسب أصوات الشباب.

ــ تعيش “تساى” وحيدة فى شقة بأحد أحياء تايبيه، وتفخر بأنها ترتدى نفس الزوج من الأحذية لأكثر من 16 عامًا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.