‘Voice of America‘: المناخ السياسي في مصر أصبح أكثر قمعاً من ذي قبل .. وهذه دلائل موثّقة

0

أكد موقع “فويس أوف أمريكا”، أن المناخ السياسي في مصر أصبح أكثر قمعاً من أي وقت مضى، وهو ما أكدته منظمات حقوقية.

 

وذكر الموقع أن قوات الأمن فى مصر  اعتقلت “أدمنز” أكثر من 13 صفحة لموقع التواصل “فيس بوك” بتهمة التحريض ضد مؤسسات الدولة ونشر أفكار جماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن الدعوة للتظاهرات يوم 25 يناير القادم.

 

وتابع، كما قامت السلطات باعتقال ومنع الشاعر المصري عمر حاذق من السفر بينما كان يحاول ركوب الطائرة متجها إلى لاهاي لتسلم جائزة حرية التعبير، وفي اليوم نفسه داهمت الشرطة موقعا إخباريا مملوك للقطاع الخاص “مصر العربية” واعتقلت مدير تحريرها الذي أفرج عنه في وقت لاحق.

 

وأضاف الموقع  أن المداهمات والاعتقالات جاءت  في وقت قامت فيه محكمة القاهرة بالحكم على ثلاث صحفيين بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين لتؤكد أن فى مصر نكتة اسمها ديمقراطية .

 

وقال شريف منصور، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين “في ديسمبر الماضي عندما أجرينا الإحصاء السنوي عن عدد الصحفيين الموجودين في السجون وجدنا أن مصر في المرتبة الثانية بعد الصين على مستوى العالم في حبس الصحفيين لعام 2015”

 

وتابع منصور:” وجدنا أن مصر احتجزت 23 صحفيا عام 2015  مقارنة ب12 فقط العام الماضي، لقد شهدنا المزيد والمزيد من الصحفيين الذين اعتقلتهم السلطات وحكم عليهم بالسجن بتهم جنائية”- بحسب الموقع الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More