كاتب وروائي أمريكي: كلينتون المرأة “عنيدة وذكية ولديها عزيمة”

0

وطن – وصف الكاتب والروائى الأمريكي، رسل بانكس، المرشحة الأوفر حظاً بترشيح الحزب الديمقراطي في خوض سباق الإنتخابات الرئاسية الأمريكية ، هيلارى كلينتون، بـ “المرأة السياسية العملية تماماً، والتى لا تهتم كثيراً بالنواحى الأيديولوجية.”

وأضاف في حوار أجرته معه مجلة “لونفيل أوبزرفاتور” الفرنسية”لو انتخبت كرئيسة للولايات المتحدة الأمريكية فلابد من توقع سياسة خارجية أكثر قسوة وتستند بشكل أكبر إلى العمل العسكرى.”

وقال “بانكس” المحاضر في جامعة “برينستون” إنّ كلينتون المرأة “عنيدة وذكية ولديها عزيمة وباعتبارها وزيرة خارجية سابقة فإنها ستجد مكانها ضمن هذا السباق.”

وأشار الكاتب والروائي الأمريكي إلى أنها ولكونها امرأة سيكون لانتخابها قيمة كبيرة بعد أن انتخب أوباما كأول رئيس أمريكى أسود، وستفعل هيلارى الأمر نفسه بأن تكون أول امرأة ترأس الولايات المتحدة.

يذكر أن هيلاري كلينتون كانت قد شنت هجوما عنيفا ضد أبرز المرشحين الجمهورين للرئاسة الأمريكية، الملياردير دونالد ترامب في شهر ديسمبر الماضي، وقالت إن خطابه ضد المسلمين يضر بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More