بالفيديو.. السلطات الإيرانية تعدم الشبان السنة في وضح النهار

2

وعد الأحمد- وطن (خاص)
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر إعدام السلطات الإيرانية لعدد من الشبان السنة في الوقت الذي أشارت فيه هيئات ومنظمات حقوقية إلى أن إيران تستخدم عقوبة الإعدام “دون قيد”
وبدا في الشريط الذي تم تصويره علناً عدد من قوات الباسيج وهم يلفون الحبل حول رقبة شاب، وما هي إلا ثوانٍ حتى بدا الشاب معلقاً بواسطة رافعة في وسط أحد الشوارع، فيما وقف عدد كبير من عناصر الشرطة يتأملون المنظر وكأنهم يتابعون حفلة سيرك، وبدا إلى جانب الشاب المعلق شاب مشنوق آخر ومربوط اليدين إلى الخلف، وفي مشهد تالٍ بدا عدد من الشبان معلقين في مشنقة إعدام جماعية داخل مخزن بدا وكأنه معد لحفلات الإعدام التي تمارسها إيران بحق الشبان السنة في عملية تطهير عرقي غير مسبوقة.
وبعد تنفيذ حكم الإعدام برجل الدين الشيعي نمر النمر بعدما ثبتت عليه اتهامات التحريض والفتنة، أحصت الأمم المتحدة، ما لا يقل عن 852 حالة إعدام في الأشهر الـ15 الأخيرة في إيران، أي معدل الإعدامات الأعلى في العالم نسبة إلى عدد السكان. واعترفت الحكومة الإيرانية رسميا في تموز يوليو الماضي، بتنفيذها 246 حكما بالإعدام خلال عام 2015، فيما أشارت تقارير إلى صدور 448 حكما بالإعدام في هذه الفترة الزمنية.
فيما أشارت “منظمة العفو الدولية” في تقرير سابق لها أنه “من المعتقد أن السلطات الإيرانية نفذت حكم الإعدام بحق عددد مذهل من الأشخاص يبلغ 694 شخصا بين 1 يناير/ كانون الثاني و15 يوليو/ تموز 2015، في ارتفاع غير مسبوق لعدد عمليات الإعدام في البلاد، ما يعني إعدام أكثر من ثلاثة أشخاص يومياً. وعلى هذه الوتيرة المروعة”. وبذلك تتجاوز إيران العدد الإجمالي لعمليات الإعدام في البلاد التي سجلتها منظمة العفو الدولية العام الماضي بأكمله.
وكان ناشطون حقوقيون قد ذكروا أن السلطات الإيرانية اعتقلت 375 من المكون السني بينهم 50 شخصاً من الأكراد منهم 27 محكوماً بالإعدام، و40 معتقلا من بلوشستان صدر بحق عدد منهم حكما بالإعدام، إضافة إلى عدد كبير من المعتقلين السياسيين والمثقفين، تم توجيه لهم دعاوى القيام بنشاط ديني وتوعوي يشكل خطراً على النظام الإيراني، على الرغم أن نشاطهم كان في أماكن عامة دون الخروج عن الثوابت والأنظمة.

 

هكذا يتم أعدام أهل السنة ف #إيرانهكذا يتم أعدام أهل السنة ف #إيران وبكل علانية !هل يستطيع العالم الحقير أن يتهمها بالارهاب؟!!أو أن يحرك قلق الخنزير بان كي مون !!حسبنا الله وكفي

Posted by ‎مريم الخطاب‎ on Thursday, January 14, 2016

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. وعد السماء آت يقول

    اللهم يارب ياقوي ياعزيز ياجبار يامنتقم ارنا في ايران والروافض عموما اولاد المتعه عظائم قدرتك

  2. جاد يقول

    الى الجحيم يا أبناء المأبون ابن صهاك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More